موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

المفتي: لا تضيعوا فضل العشر الأواخر من رمضان في مواقع التواصل

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن العبادات التي من الممكن أن يؤديها المسلم في العشر الأواخر من شهر رمضان هي مداها واسع ومجالها كبير ومتنوع، ويمكن أن نعوض ما فاتنا من خير فيهما، لافتًا إلى أن الذكر يتنوع في نواحي كثيرة ما بين اللفظ والعمل، حيث أنه وخلال عمل الإنسان فيكون في ذكر.

وأضاف «علام» خلال استضافته ببرنامج «كتب عليكم الصيام» والذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق والمذاع على فضائية «صدى البلد»، أن من تعود على الاعتكاف في الأعوام السابقة، وكان مواظبًا على ذلك وجاء العذر للعام الماضي وهذا العام، فإن أجره ثابت وكأنه يعتكف الآن، ومازالت الفرصة مواتيه لنا عبر ذكر الله لأنها طمأنه للقلب.

وأوضح، أن العشر الأواخر من شهر رمضان هي فرصة أخيرة في الشهر الكريم ويجب أن يغتنمها كل مسلم في تلك الأيام، ويجب أن لا ننشغل بمواقع التواصل الاجتماعي: «ندعوا أنفسنا وشبابنا وبناتنا إن كنا منشغلين بمواقع التواصل الاجتماعي كثيرا فيجب أن نقلل ذلك كثيرًا أيضًا، ويجب أن لا نستخدمها إلا للضرورة القصوى من عمل أو غيره، ولكن نريد بأن تكون الـ10 الآواخر هي للذكر والصلاة وقراءة القرآن والعمل».

ودعا مفتي الجمهورية الأسرة المصرية في العشر الأواخر، بأن ترفق بنفسها من النفقات التي لا حد لها في العشر الأواخر، حيث أن الله لا يحب المسرفين ولكن يجب على الجميع التوسط والاعتدال في كل شئ كونها سمة الإسلام والشخصية المسلمة.

 

 

البنك الأهلي
مفتي الجمهورية صدى البلد حمدي رزق
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB