موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

مصرع طالب دهسه القطار خلال عبوره شريط السكة الحديد بشبين القناطر

جانب من الحادث
جانب من الحادث

لقى طالب بكلية طب الأسنان مصرعه أثناء عبور شريط السكة الحديد بقرية طحانوب مركز شبين القناطر.

جرى نقل الجثة للمستشفى وتولت النيابة التحقيق وأمرت بندب الطب الشرعي لمناظرة الجثة وبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك وطلب تحريات المباحث.

تلقى اللواء حاتم حداد مدير مباحث القليوبية، إخطارا من المقدم محمد شديد، رئيس مباحث مركز شبين القناطر، يفيد بتلقيه إشارة من النجدة بمصرع شاب أثناء عبور السكة الحديد أمام قرية طحانوب بدائرة المركز.

جرى إخطار اللواء فخر الدين عربي، مدير أمن القليوبية، وبالفحص للعميد سيد محمد مأمور مركز شبين القناطر، تبين مصرع «أحمد. ع» طالب بكلية طب الأسنان ومقيم طحانوب أثناء عبور شريط السكة الحديد صدمه القطار، ما أدى إلى مصرعه في حال، تم نقل الجثة للمستشفى، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بطلب تحريات المباحث والتصريح بدفن الجثة.

وشهدت محافظة القليوبية قبل أيام، وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار «القاهرة - المنصورة» بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وتقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بخالص التعازي لأسر المتوفين في حادث قطار بنها، داعية الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، متنمية الشفاء العاجل للمصابين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تترأس غرفة الطوارئ والأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة لمتابعة تطورات الحادث، والوقوف على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم، ومتابعة توافر كل الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية، وأكياس الدم بالمستشفيات التي استقبلت المصابين، مشيرًا إلى أن الوزيرة وجهت باستمرار انعقاد غرفة الأزمات لمتابعة الحادث على مدار الساعة لحين خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية.

وأشار مجاهد، إلى أنه فور وقوع الحادث جرى الدفع بـ60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي)، مؤكدًا أن سيارات الإسعاف ما زالت متواجدة بموقع الحادث لحين الانتهاء من أعمال إزالة آثار الحادث.

 

البنك الأهلي
القليوبية مصرع طالب شبين القناطر جثة طالب شبين القناطر تصادم قطار القليوبية جثة طالب طب
tech tech tech tech
CIB
CIB