موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 11:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. عودة حركة القطارات في الاتجاهين بمنطقة حادث قطار بنها

عودة حركة القطارات بموقع حادث قطار بنها
عودة حركة القطارات بموقع حادث قطار بنها

تمكنت أجهزة السكة الحديد ومحافظة القليوبية من إعادة حركة القطارات لوضعها الطبيعي، عقب إصلاح شريط السكة الحديد الذي شهد حادث قطار بنها، أمس؛ إذ مر أول قطار على السكة الجديدة من مكان الحادث، عقب عملية الإصلاح، واستبدال القضبان بأخرى جديدة، مع الاستمرار في الإجراءات كافة، الخاصة بالأمن والسلامة، مع فرض كردونا أمنيا بالمنطقة.

ومر قطار قادم من القاهرة على القضبان الجديدة التي ركبت اليوم؛ لتعود الحركة لوضعها الطبيعي، عقب إصلاح شريط السكة الحديد، واستبدال القضبان بأخرى جديدة.

في سياق مختلف، أعلن الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعي، خروج أكثر من 37 حالة من مصابي الحادث المحجوزين بالمستشفى، بعد تماثلهم للشفاء، مشيرا إلى أن المستشفى بها المستلزمات الطبية كافة، بالإضافة إلى أن بنك الدم ممتلئ، وكل الطاقم الطبي يبذل قصارى جهده لتقديم الرعاية الصحية.

وكان الفريق كامل الوزير أكد في وقت سابق عودة الحركة خلال ساعات؛ إذ أشرف بنفسه على جهود إعادة إحلال وتجديد القضبان بالمنطقة، على مسافة ما يقرب من نصف كيلو متر؛ إذ تمت العملية بنجاح.

وقال الوزير خلال تواجده في مكان الحادث والإصلاحات يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، إن العمل يجري على قدم وساق لإعادة تأهيل منطقة الحادث، وإحلال وتجديد القضبان الحديدية التي تضررت جراء الحادث.

وشدد وزير النقل، على أنه يرفض أي محاولات لإعادة الحركة بشكل جزئي، إلا بعد التأكد التام من إعادة كفاءة الخط من جديد، وهو أمر يتطلب الصبر حتى تتم الأعمال على أكمل وجه، مطالبا بضرورة توخي الحذر والدقة في هذه الأعمال، حفاظا على الأرواح، وحتى لا يصاب أي راكب بضرر مهما كان حجمه.

وأكد محافظ القليوبية، استمرار حالة الطوارئ في المحافظة على المستويات كافة، لإزالة آثار الحادث، ومتابعة حالة المصابين الذين خرج عدد كبير منهم من المستشفيات، مشيرا إلى أن أجهزة المحافظة خاصة المستشفيات، كانت على قدر المسؤولية، ونجحت مستشفيات «قليوب، بنها العام، بنها الجامعي، كفر شكر»، في الصمود أمام العدد الكبير من الوفيات والمصابين.

 

البنك الأهلي
القليوبية قطار بنها قطار طوخ حادث قطار بنها السكة الحديد بنها
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB