موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ساعات حزينة على المصريين.. تفاصيل انقلاب قطار القليوبية اليوم

حادث قطار سندنهور
حادث قطار سندنهور

حكايات كثيرة شهدتها تفاصيل انقلاب قطار القليوبية اليوم، الذي وقع في الساعات الأخيرة من نهار رمضان، وقبل وقت قليل من موعد الإفطار، بعدما خرجت عجلات قطار عن قضبان السكة الحديد أمام قرية سندنهور التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، ما أدى إلى وقوع إصابات ووفيات بين ركاب القطار.

حادث اليوم الذي وقع قبل وقت قليل من موعد أذان المغرب، كان في القطار رقم 949، الذي خرج قبل وقوع الحادث بوقت قليل من القاهرة متجًها إلى مدينة المنصورة، وبمجرد وصوله إلى قرية سندنهور التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، خرجت عجلاته عن قضبان السكة الحديد، ما أدى إلى انقلاب 8 عربات.

ولم يمر حادث انقلاب قطار القليوبية اليوم مرور الكرام، فقد وقع بسببه عشرات الضحايا، وبحسب بيان وزارة الصحة والسكان، فقد بلغ عدد المصابين 98 مصاب، بينما كان عدد المتوفين 11 شخصا.

 

 

وفور وقوع الحادث، دفعت هيئة الإسعاف بعشرات السيارات إلى موقع الحادث من أجل نقل المصابين إلى أقرب المستشفيات لتلقي العلاج، وذلك بعدما أعلنت وزارة الصحة عن رفع حالة الطوارئ في كافة المستشفيات المحيطة بموقع الحادث، لاستقبال المصابين.

بعد وقوع حادث قطار القليوبية، انتقل إلى موقع الحادث العديد من المسؤولين من أجل متابعة آخر تطورات الحادث، ومن بينهم محافظ القليوبية، ووزير النقل ووزيرة الصحة ووزيرة التضامن الاجتماعي، الذين وجهوا جيميعًا بتقديم كافة المساعدات المعنوية والنفسية لركاب القطار، وتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين.

وبعد وقت قليل من انقلاب القطار رقم 949 المتجه من القاهرة إلى المنصورة أمام قرية سندنهور التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحادث، من أجل معاينته تمهيدًا لبدء التحقيقات حول ملابساته.

 

 

البنك الأهلي
حادث قطار قطار سندنهور حادث قطار سندنهور حادث قطار بنها
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB