موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. خروج مصابي قطار بنها من المستشفيات ما عدا 32 حالة فقط

مصابي القطار المنكوب في بنها الجامعي
مصابي القطار المنكوب في بنها الجامعي

قال الدكتور خالد عبدالغني، وكيل وزارة الصحة، إن نسبة كبيرة من مصابي حادث قطار بنها خرجت من المستشفيات، مشيرا إلى وجود 32 حالة فقط، بمستشفيات بنها الجامعي والتعليمي.

وأكدت الدكتورة أمنية خليفة، مدير مستشفي بنها التعليمي، خروج جميع مصابي حادث قطار بنها من المستشفى، ما عدا 4 مصابين، هم المحجوزين الآن فقط، مشيرة إلى أن الحادث جاء في أول أيام تشغيل المستشفى الجديد تجريبيا، ما كان له الأثر في تقديم خدمة طبية متميزة لمصابي الحادث.

في سياق آخر، قال الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفى بنها الجامعي، إنه جرى رفع درجة الاستعداد إلى القصوى، فور وقوع حادث قطار بنها، وجرى التعامل مع الحالات الوافدة إلى المستشفى، سواء كانت بسيطة أو متوسطة، مؤكدا أن الحالات التي كانت تحتاج إلى عمليات دخلت غرف العمليات، والحالات التي كانت تحتاج إلى العناية المركزة تلقت العلاج فيها وخرج عدد كبير من الحالات بعد تلقي الإسعافات الأولية.

وأجرى الدكتور مصطفى القاضي، عميد كلية طب بنها، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، جولة تفقدية للإطمئنان على مصابي حادث قطار بنها أمس، رافقه خلالها الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات بنها، والدكتور محمد جودة، وكيل الكلية لشؤون الطلاب، والدكتورة نيرمين عدلي، وكيل الكلية لخدمة المجتمع، والدكتور هشام رشيد، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا.

وواصل الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، جولاته التفقدية لمصابي حادث قطار بنها بالمستشفي الجامعي، لليوم الثاني على التوالي، رافقه خلالها الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية.

وقال القائم بأعمال رئيس الجامعة، إن جميع المصابين الذين يتلقون العلاج داخل المستشفى الجامعي حالتهم مستقرة ومطمئنة؛ إذ غادر المستشفى 37 حالة بعد تحسن حالتهم الصحية، من إجمالي 65 استقبلوا في الحادث أمس.

يذكر ن جامعة بنها قد رفعت حالة الطوارئ بمستشفيات بنها الجامعية، فور وقوع الحادث، واستدعت جميع الأطقم الطبية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مختلف التخصصات الطبية وأطقم التمريض، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الطبية كافة، والأدوية والمحاليل وأكياس الدم ومشتقاته.

البنك الأهلي
القليوبية بنها قطار بنها قطار طوخ حادث قطار بنها
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB