موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 12:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التخطيط: نسعى لتوفير 50 سيارة متطورة لتقديم خدمات المحليات

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

قالت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الدولة المصرية تسعى لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مصر، مشيرة إلى أن الدولة بدأت مذ 3 سنوات في تحويل خدمات المواطنين للشكل الإلكتروني في كل ما يخص تراخيص البناء واستخراج الأوراق، حيث تمت ميكنة الأماكن وتقديم الخدمة بشكل حضاري.

وأضاف «السعيد» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحقيقة» المذاع على فضائية قناة «extra news»، أن الميكنة تقلل التعامل بين الموظف والمواطن وتعمل على رفع كفاءة الموظف من خلال استخدام التكنولوجيا وتقليل استخدام الأوراق.

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أن الدولة دفعت بـ12 سيارة من أجل تقديم الخدمات بالمواطنين لاستخراج الأوراق في الأماكن المكدسة، لافتة إلى أن السيارات متاحة لدى المحافظين ويوجهوا بحسب الأماكن التي تحتاجها، موضحا أنه بعد شهر سيتم تقييم هذه التجربة في كل محافظة لتطويرها، لافتة إلى أن هذه المنظومة مربوطة بوزارة المالية حيث يتم الدفع وإظهار بيان يوضح قيمة المدفوعات.

وألمحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أن السيارات تقدم حاليا 140 خدمة خاصة بالمحليات، وستسع الخدمات لتشمل توثيق الشهر العقاري وسيتم توسيع خدمات أكبر خلال نفس السيارات من أجل التسهيل على المواطنين، مؤكدا أن الدولة تبحث عن رضا المواطنين في الخدمات المقدمة لهم وتعمل على توفير وقتهم حيث توجد خطة بإيجاد 50 سيارة تكنولوجية مقدمة للخدمات خلال العام الجاري.

وتابعت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: «هانطلق استراتجية خلال شهر تعكس أولويات الدولة وفي تغيرات كبيرة بعد كورونا خاصة بضبط الأسرة وقضايا الأسرة والتحول الرقمي وقضايا المناخ والصحة والتعليم، ونعتمد الخطة المالية الاستثمارية في العام المقبل بإجمالي 250 تريليون جنيه وهيكون أكثر من 900 مليار في الاستثمارات الحكومية والدولة مستمرة في ضخ كثير من الاستثمارات وعاملين زيادة أكثر من 100% للاستثمار في البشر وحياة كريمة مبادرة كريمة وبنضخ نحو 200 مليار جنيه في الـ 1500 قرية مستهدفة.. الناس كلها بتتشقف بس إحنا عندنا خطة استثمارية كبيرة».

البنك الأهلي
التخطيط المواطن خدمات سيارات توفير
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB