موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

المتحدة تنعى الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد

المتحدة تنعي مكرم محمد أحمد
المتحدة تنعي مكرم محمد أحمد

نعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي، ببالغ الحزن والأسى الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، الرئيس السابق للمجلس الأعلى للإعلام، والذي وافته المنية اليوم الخميس.

وتتقدم المتحدة للخدمات الإعلامية والعالمين في شركاتها وإصدارتها التابعة بخالص العزاء لأسرة الراحل، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم كل محبيه الصبر والسلوان.

ولد مكرم محمد أحمد في 25 يونيو من العام 1935، في مدينة منوف بمحافظة المنوفية، وحصل على مجموع 64% في الثانوية العامة ليلتحق بكلية الآداب قسم الفلسفة جامعة القاهرة، وتخرج في الكلية وحصل على الليسانس عام 1957، ليبدأ عمله الصحفي محررا بصحيفة الأخبار ثم مديرا لمكتب الأهرام بالعاصمة السورية دمشق.

عمل مكرم مراسلا عسكريا بعدد من الدول، بدأها باليمن عام 1967 ثم تولى رئاسة قسم التحقيقات الصحفية بجريدة الأهرام، وفي العام 1980 شغل مكرم منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ورئيس تحرير مجلة المصور.

نقابيا، خاض مكرم محمد أحمد المعركة الانتخابية أكثر من مرة، حيث فاز بمقعد النقيب للمرة الأولى في مارس من العام 1989 حتى مارس 1991 وأعيد انتخابه للمرة الثانية من مارس 1991 حتى مارس 1993 ثم انتخب للمرة الثالثة من يونيو 1997 إلى يونيو 1999، وفي المرة الرابعة خاض المنافسة على مقعد النقيب عام 2007، وحصل فيها على 70% من أصوات الناخبين، كما خاض المعركة الانتخابية على مقعد النقيب للمرة الخامسة والأخيرة عام 2009 أمام النقيب الحالي ضياء رشوان وفاز بالمنصب.

البنك الأهلي
مكرم محمد أحمد المتحدة للخدمات الإعلامية العزاء نعي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB