موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

المصري للتأمين يعقد ندوة القيادة الرشيدة لتحقيق السلامة الصناعية

الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين

يعقد الاتحاد المصري للتأمين، ندوة إفتراضية الأربعاء المقبل، الموافق 28 أبريل 2021، في تمام الساعة العاشرة صباحا عن النماذج المختلفة لتحقيق السلامة والأمن الصناعي بعنوان: «القيادة الرشيدة لتحقيق السلامة الصناعية».

وتشمل الندوة المحاور الآتية: التحولات الحديثة في نماذج السلامة الصناعية في مواجهة التفكير الشائع، وأسباب الحوادث والمصادر الثلاث الرئيسية للأحداث المحتملة، ودور العوامل البشرية/ السلوكية في الإهمال الجسيم، وتعريف الإهمال الجسيم وأساليب تقليص، والمداخل العلمية السلوكية التي تساعد في الحد من الإهمال الجسيم.

ويقوم بإلقاء المحاضرة السيد لاري ويلسون، مستشار السلامة الصناعية، العضو المنتدب لمؤسسة Safe Start ومؤلف كتابDefenseless Moments…A different perspective on serious injuries.

الجدير بالذكر أن لاري ويلسون، يتمتع بخبرة أكثر من 25 عاما في مجال السلامة الصناعية، كما قام خلال مساره المهني بإلقاء عدة محاضرات في العديد من الدول حول السلامة الصناعية، بالإضافة إلى كتابة عدة مقالات حول ذات الموضوع، وسيقوم لاري ويلسون بإلقاء المحاضرة من دولة إقامته كندا.

ويأتي ذلك في إطار سعي الاتحاد المصري للتأمين الدائم لمتابعة التطورات الحديثة في المشهد العالمي، التي تخص الأنشطة الاقتصادية والصناعية والتجارية ذات التأثير على صناعة التأمين بكافة جوانبها.

وتعد مرحلة البحوث والتطوير للمنتجات او للخدمات أمرا معقدا وصعبا، سواء كان ذلك في مختبر متطور لشركة كبيرة أو شركة ناشئة صغيرة الحجم، وقد ينشأ عن تلك العملية مخاطر تتعلق بالمسؤولية القانونية أو الهجمات الإلكترونية، أو قد تؤدي إلى توقف العمل بالإضافة إلى العديد من المخاطر الأخرى.

ويرتبط مجال البحوث والتطوير على نطاق واسع بالابتكار في كل من الشركات والحكومات أو في القطاعين العام والخاص، وتسمح برامج البحوث والتطوير للشركات بالبقاء في صدارة المنافسة، فبدونها قد لا تتمكن الشركات من الحفاظ على مكانتها وصادراتها بمفردها، وقد تضطر إلى الاعتماد على طرق أخرى كعمليات الاندماج والاستحواذ أو الشراكات مع كيانات اخري وهو قرار قد يكون في بعض الأحيان ناتجا عن عملية بحوث وتطوير.

البنك الأهلي
المصري للتأمين الاتحاد المصري للتأمين التأمين الحوادث
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB