موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

صرف زيادة المعاشات لـ10.5 مليون مستفيد بعد 72 يوما

صرف المعاش
صرف المعاش

تستعد الهيئة القومية لـ«التأمينات والمعاشات» لصرف زيادة المعاشات التى وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادتها بنسبة 13%، وذلك خلال 72 يوما من الآن، بإجمالي 282 مليار جنيه.

وأكد اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمينات والمعاشات، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يولي اهتماما كبيرا لأصحاب المعاشات من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي، وجه بزيادة المعاشات بنسبة 13% اعتبارا من 1 يوليو 2021، بتكلفة سنوية قدرها 31 مليار جنيه.

 

​ ولفت رئيس هيئة التأمينات والمعاشات إلى أن عدد المستفيدين من الزيادة المقررة فى يوليو المقبل، يصل إلى 10 ملايين و500 ألف من أصحاب المعاشات والمستحقين، موضحا أن تحديد نسبة الزيادة السنوية للمعاشات يجري حسابها وفقا لمتوسط معدلات التضخم التي تعادل 5% هذا العام.

وأعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن اتفاقية التأمين الاجتماعي الجديدة التي جرى توقيعها بين الجانبين المصري واليوناني، ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 30 أبريل 2021، أي بعد 11 يوما من الآن.

ولفت إلى أنه سبق توقيع اتفاقية بين مصر واليونان عام 1985، التي بموجبها يحق للمواطن المصري الذي عمل في اليونان وعاد إلى وطنه أن يطلب من هيئة التأمينات والمعاشات في اليونان، تحويل مبالغ الاشتراكات التي استقطعت من أجره هناك وكذلك الاشتراكات التي سددها صاحب العمل لحسابه إلى هيئة التأمينات.

 

وأشار إلى أنه بعد تحويل تلك المبالغ للمواطن تقوم الهيئة باستخدامها في إضافة مدد اشتراك تعطيه الحق في الحصول على المعاش.

وأكد رئيس هيئة التامينات، أن مزايا الاتفاقية الجديدة تتمثل في أنه إذا بلغ المؤمن عليه سن المعاش أو عند عجزه أو وفاته، فإن هيئة التأمين الاجتماعي في مصر، تعتبر مدد اشتراكه في اليونان كأنها مدد اشتراك في مصر.

البنك الأهلي
التأمينات والمعاشات التأمينات المعاشات صرف المعاشات القومية للتأمينات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB