موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

المراة الشيطانة.. قصة الإرهابية سامية شنن أم المتطرفين في كرداسة

سامية شنن
سامية شنن

أظهرت الحلقة الخامسة من مسلسل «الاختيار2» ظهور الإرهابية المتطرفة سامية شنن، إحدى المتهمين في واقعة الهجوم على مركز شرطة كرداسة، التي شاركت في واقعة اقتحام القسم وقتل الضباط بداخله بعد نفاد ذخيرتهم، وبعد تمكن العناصر الإرهابية من اقتحام مركز الشرطة، ظهيرة يوم 14 أغسطس 2013، تزامنا مع فض اعتصامي الإخوان برابعة العدوية والنهضة.

وتعد سامية حبيب محمد شنن، بائعة الفاكهة، المرأة الوحيدة المتهمة في القضية رقم 12749 لسنة 2013، المعروفة باسم «مذبحة كرداسة». وأوضحت تحقيقات النيابة العامة دور المتهمة في الواقعة، حيث أفادت التحقيقات بأنها اشتركت مع آخرين في قتل 14 من ضباط وأفراد مركز شرطة كرداسة، حيث توجهت المتهمة لمحيط مركز الشرطة وشاركت في حصاره وقذفه بالحجارة وزجاجات المولوتوف، وسحب الضباط إلى خارج مقر المركز، وطعنهم بالأسلحة البيضاء، فيما أطلق آخرون أعيرة نارية أودت بحياتهم.

وأوضح مشهد في مسلسل «الاختيار 2»، إعطائها كمية «ماء نار» لأحد أفراد الشرطة وهو يحتضر، فيما تعدت على جثتي الشهيدين اللواء عامر عبد المقصود، والعميد محمد جبر.

وظلت شنن، مختبأة حتى أُلقي القبض عليها، وظهرت فى أحد الأماكن الشرطية بعد القبض عليها من منزلها خلال حملة مكبرة استهدفت تطهير كرداسة من العناصر الإرهابية، التي بدأت في 19 سبتمبر 2013، واقتيدت بعدها إلى سجن النساء بالقناطر.

وأصدرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا، حكما بمعاقبة سامية شنن، بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض عام 2018، ليصبح باتا ونهائيا، كما عاقبت محكمة النقض 20 إرهابيا بالإعدام وآخرين بالسجن المشدد والمؤبد.

 

 

البنك الأهلي
الحوادث أخبار الحوادث سامية شنن قسم كرداسة اقتحام قسم شرطة كرداسة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB