موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ضبط أدوية مهربة وغلق صيدليات بشبين الكوم ومنوف

الدكتور فيصل جوده وكيل وزارة الصحة بالمنوفية
الدكتور فيصل جوده وكيل وزارة الصحة بالمنوفية

شنَّت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشؤون الصحية بالمنوفية، برئاسة مدير الإدارة، بالتنسيق مع مديرية التموين، حملة مكبرة للتفتيش على المنشآت الدوائية والصيدليات العامة بمركزي شبين الكوم ومنوف.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة في 3 صيدليات بمركز شبين الكوم، والعثور على أدوية منشورات غش تجاري وغير مسجلة بالوزارة معروضة للبيع وقدرت القيمة الإجمالية للمضبوطات بحوالى 36 ألفا و350 جنيها.

كما تم تحرير 3 محاضر جنح أمن الدولة طوارئ شبين الكوم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وكذلك التفتيش على 30 صيدلية، وتبين تغيب المدير في 9 صيدليات، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة، نظراً لمخالفتها لقانون الصيدلة، بعدم تواجد من يجيز له القانون ممارسة المهنة.

كما تمكنت اللجنة من ضبط صيدليتين مخالفتين بإحدى قرى مركز منوف بها كميات كبيرة من الأدوية المهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، وغير مصرح بتداولها بسوق الدواء المصرية بقيمة تقديرية تقدر بمبلغ 90 ألف جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الصيدليات المخالفة وتحرير محاضر شرطة بالوقائع التي تم ضبطها أثناء المرور.

وأكد الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدماً الشكر والتقدير لجميع المشاركين في الحملة، على الجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة المنوفية.

البنك الأهلي
المنوفية اخبار المنوفية محافظة المنوفية مخالفات صيدلية اخبار محافظة المنوفية
tech tech tech tech
CIB
CIB