موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس جامعة المنوفية يكشف تفاصيل فيديو تبادل ألفاظ نابية بين أستاذين

جامعة المنوفية
جامعة المنوفية

كشف الدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، عن تفاصيل واقعة فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يتضمن «خناقة» وتراشق بالألفاظ الخادشة للحياء، بين عميد كلية الحقوق سابقا، وعضو هيئة التدريس بالكلية، قائلا: «الواقعة منذ فترة، إذ تتراوح بين عام ونصف إلى عامين، والفيديو عبارة عن مقطع صوتي سجله عضو هيئة، موجها إلى مجلس التأديب»، مشيرا إلى أن الموضوع أحيل للنيابة العامة وقتها، وبعدها عُزل عضو هيئة التدريس من عمله من فبراير 2020، فضلاَ عن انتهاء مدة عمل عميد كلية الحقوق آنذاك.

وأضاف رئيس جامعة المنوفية في تصريحات، أن المشكلة أحيلت للتحقيق ثم للنيابة العامة، متسائلا: «لا أعرف من الذي نشر المقطع حالياً، لأن الموضوع تم البت فيه، وواحد اتفصل والثاني أحيل للمعاش»، لافتا إلى أن المقطع الصوتي المنشور، سجله عضو هيئة تدريس، وجرى وقفه عن العمل بسبب التسجيل نوفمبر 2018، وفُصل فبراير 2020.

وأكد رئيس جامعة المنوفية، أن الجامعة لاتألُ جهدا في اتخاذ أي قرارات أو جزاءات تأديبية وعقابية، تجاه أي مخالف للأعراف والتقاليد الجامعية، التي لا ترقى للوسط الجامعي، لافتا إلى أن الواقعة المشار إليها لكلية الحقوق، جرى إحالتها للنيابة العامة وليس لمجلس تأديب.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل، تداولوا خلال الأيام الماضية، مقطع فيديو صوتي لخناقة بين عميد كلية الحقوق جامعة المنوفية آنذاك، وأستاذ بالكلية ذاتها يدعي «ه. ا» وفقا لما هو منسوب بالفيديو، مشيرين إلى أن الفيديو يخص جلسة تأديب بكلية الحقوق جامعة المنوفية.

وأوضح الفيديو،  نشوب مشاجرة قوية بين عضو هيئة التدريس وعميد الكلية، الذي أدى إلى تراشق بالألفاظ بين عضو هيئة التدريس وعميد الكلية حينها، يحتوي على ألفاظ وبذءات وكلام غير أخلاقي لا يرتقي إلى أسلوب عضو هيئة تدريس بالجامعات المصرية.

البنك الأهلي
المنوفية جامعة المنوفية التعليم العالي وزارة التعليم العالي كلية الحقوق جامعة المنوفية
tech tech tech tech
CIB
CIB