موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. آداب المنيا تكرم رئيس قسم ذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة مصر

جانب من التكريم
جانب من التكريم

نظمت كلية الآداب بجامعة المنيا، احتفالية اليوم الاثنين، لتكريم فتاة كفيفة تتولى إدارة قسم ذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة مصر العامة، في مدينة المنيا.

حيث كرّم الدكتورأشرف ماهر محمود، عميد كلية الآداب، والدكتور أحمد موسى، وكيل الكلية لشئون البيئة وتنمية المجتمع، آية ناجي حجازي، رئيس قسم ذوي الاحتياجات الخاصة داخل مكتبة مصر العامة بالمنيا، بسبب مساعدتها طلاب الكلية من ذوي الاحتياجات الخاصة لاجتيازهم الامتحانات.

يُشار إلى أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد قام بتكريم الفتاة أية ناجي، في أواخر شهر أغسطس الماضي، عقب توليها رئاسة قسم ذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة مصر، مؤكداً أنها نموذج يحتذى به في التحدي والإصرار، مؤكداً أن ذوي الاحتياجات الخاصة يثبتون أنهم أصحاب قوة وعزيمة وإرادة، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود لتذليل كافة الصعوبات أمام تلك الشريحة، باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من نسيج المجتمع، بجانب اهتمام كافة مؤسسات الدولة المستمر بهم.

وأنشئ قسم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة حديثاً داخل مكتبة مصر العامة بمدينة المنيا، لخدمة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة، وهو أول قسم ينشأ على مستوي مكتبات مصر العامة، ويخدم أصحاب الإعاقات البصرية، والحركية، والسمعية، ويجري تجهيز أنشطة لخدمة ذوي الإعاقات الذهنية.

يذكر أن آية ناجي حجازي، من ذوي الاحتياجات الخاصة كفيفة، حاصلة على ليسانس آداب، قسم الدراسات الإسلامية بتقدير جيد جداً، وهي كذلك معلمة قرآن، وحائزة علي إجازة، وسند، و4 قراءات.

البنك الأهلي
المنيا اداب المنيا تكريم رئيس قسم ذوي الاحتياجات مكتبة مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB