موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

هربًا من قسوة زوجة والدها إيداع طفلة بأسيوط في دار رعاية بالمنيا

فريق أطفال بلا مأوي
فريق أطفال بلا مأوي

تمكن فريق أطفال بلا مأوى بمحافظة المنيا من إنقاذ طفلة في عمر 14 سنة، بعدما تركت أسرتها بمحافظة أسيوط، هربا من قسوة زوجة الأب، فتوجهت إلي مدينة المنيا بحثا عن أهل والدتها المتوفية منذ 10 سنوات.

وخلال جولاته الميدانية في شوارع المدينة، في إطار خطة البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، عثر فريق أطفال بلا مأوى علي الفتاة أثناء تواجدها على الرصيف بشارع الكورنيش، وبحوزتها كيس بداخله بعض متعلقاتها الشخصيه.

وبمتابعتها تبين أن عمرها 14 سنة، وتدعى «شهد. ض. ص.»، وتعاني من التفكك الأسري، وسوء معاملة زوجة أبيها، بعد وفاة الأم منذ 10 سنوات والأب متزوج بأخرى ولها 3 أبناء ذكور منها، ويتركها معها ويذهب للعمل بالقاهرة، والزوجة لم تحسن معاملتها، وتعاملها بقسوة وسخرية لخدمتها بالمنزل.

ولم تجد الطفلة أمامها سوى الهرب من المعامله السيئة، لتأتي إلى محافظة المنيا، بحثاً عن جدها لأمها، والتي سمعت من والدها أنه مقيم بمركز سمالوط، ويدعى «ثابت».

وقال مسئول بوحدة أطفال بلا مأوى بمحافظة المنيا إنه بمجرد العثور على الطفلة، تم التعامل معها، وعمل جلسات دعم نفسي لها، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، حتى لا يتم تركها في الشارع بلا مأوى.

وقام البرنامج بتحويل الفتاة إلى إحدى المستشفيات، حيث تم توقيع الكشف الطبي عليها، وتبين سلامتها من الأمراض، وتم استخراج قرار من النيابة العامة لنقلها إلى دار رعاية البنات، مع محاولة البحث عن جد الفتاة لأمها، والذي حال عدم معرفة الفتاة باسم الجد كاملاً من الوصول إليه حتى الآن، كما يتم عمل جلسات إدارة حالة للفتاة، في محاولة لإعادة الدمج الأسري مع والدها وزوجته مرة أخرى.

البنك الأهلي
المنيا اطفال بلا ماوي ايداع فتاة دار البنات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB