موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 03:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التعليم تعلن نتائج امتحانات النقل لشهر مارس

مدارس
مدارس

أعلنت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، في محافظات الجمهورية، نتائج الامتحانات المجمعة عن شهر مارس لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي.وكشف ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، عن أنه جرى الانتهاء من تصحيح الامتحانات المجمعة لطلاب صفوف النقل، لشهر مارس، مؤكدا أنه جرى البدء في تلقي تظلمات الطلاب على الدرجات.

وأضاف «شعبان»  أنه جرى فتح باب تلقي التظلمات للطلاب على الدرجات التي حصلوا عليها، موضحا أنه لم يتم رصد أي حالة إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب في فترة الامتحانات.ولفت مدير الإدارة التعليمية، إلى أنه سيتم تطبيق قرار غلق أي مدرسة أو فصل تظهر بها أكثر من حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.«تعليم القاهرة»: تشكيل لجنة متخصصة من كل إدارة تعليمية لفحص 10% من أوراق الإجابات

من جانبه، أكد محمد عبدالتواب، مدير عام مديرة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة القاهرة، أنه جرى إعلان نتيجة طلاب صفوف النقل، مؤكداً أن امتحانات شهر مارس سارت بصورة منتظمة دون أي معوقات تواجه الطلاب.

وأضاف «عبدالتواب» ، أنه جرى تشكيل لجنة متخصصة من كل إدارة تعليمية تابعة للمديرية، وذلك بهدف فحص نسبة 10% من أوراق الإجابات للوقوف على شفافية التصحيح، مشيراً إلى أنه جاري الاستعداد لعقد امتحانات شهر أبريل.

وأوضح أن المديرية حريصة على التنسيق مع جميع الإدارات التعليمية بشأن الاستعداد الجيد لعقد الامتحانات الشهرية لطلاب النقل، والمرحلة الثانوية، مؤكداً أنه سيجري تكثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، مؤكدة أنه جاري الاستعداد على قدم وساق لعقد الامتحانات التجريبية والوقوف على أبرز المشكلات التي تواجه الطلاب والعمل على حلها.

البنك الأهلي
التعليم امتحانات النقل الامتحانات التجريبية الثانوية العامة
tech tech tech tech
CIB
CIB