موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الجامعات: مستعدون لاستقبال أعداد أكبر من المصابين بكورونا

قصر العيني
قصر العيني

أعلنت المستشفيات الجامعية استعداداتها لاستقبال أعداد أكبر من المصابين بفيروس كورونا المستجد، بعد ارتفاع المؤشرات التي تؤكد اقتراب مصر من دخول الموجة الثالثة للفيروس.

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الاستعداد التام للتوسع في أماكن حجز للمصابين في فيروس كورونا مشيرًا إلى المستشفيات لديها المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات وكذلك التنسيق مع هيئة الشراء للإمداد أسبوعيًا.

وقال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إن هناك استعدادت تامة على أعلى مستوى بمستشفى بدر الجامعي التابعة للجامعة بشأن مواجهة أي زيادة في أعداد كورونا استدعت الحجز بالمستشفي، لافتًا إلى أنه لا يوجد عجز أو نواقص نهائيا في المستلزمات والأدوية فهناك تنسيق تام مع الجهات المعنية لسد أي احتياجات في حال النقص.

ومن جانبه، كشف الدكتور عمرو الحديدي ، مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي التابع لجامعة القاهرة، عن أن هناك استعدادت لمواجهة أي زيادات تتعلق بفيروس كورونا الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الحالات في الزيادة ، مشيرا إلي أن المستشفى بها ما يقرب من 70 حالة محجوزة بكورونا، 35 بالرعاية المركزة، و35 حجز عادي، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستقوم المستشفيات بتخصيص الدور الأول للمرضى غير المصابين بكورونا.

وناشد مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي، المواطنين بضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والالتزام بارتداء الكمامات طوال فترة التواجد خارج المنزل وتطبيق التباعد الاجتماعي، وتجنب الزيارات والسهرات العائلية خلال شهر رمضان، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة والمخالفة لتعليمات الحكومة.

البنك الأهلي
كورونا كورونا المستجد كوفيد المستشفيات الجامعية التعليم العالي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB