موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

معاون وزير الإسكان: معالجة متر مكعب من المياه يكلف الدولة 10 آلاف جنيه

معاون وزير الإسكان
معاون وزير الإسكان

قال المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق، إن مصر تسعى إلى زيادة محطات تحلية مياه الشرب، مشيرا إلى زيادتها بالفعل في المحافظات الساحلية، بحسب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف «الرفاعي» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحقيقة»، المذاع على فضائية «extra news»، أن مصر تعمل على تقريب محطات معالجة المياه، لأن ذلك يؤدي إلى استخدام المعالجة الثنائية، وتصبح معالجة ثلاثية كلما بعدت المسافة، وتصل قيمة المعالجة الثلاثية بمليار جنيه لكميات كبيرة من المياه، متابعا أن مصر تستفيد من محطات الصرف الصحي في الزراعة، وجرى افتتاح محطتين إلى جانب محطة جديدة ستكون في منطقة الضبع.

وأوضح معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق، أن معالجة المتر مكعب مياه يكلف 10 آلاف جنيه، لافتا إلى أن الوزارة لديها 146 محطة معالجة مياه، سيجري افتتاحها قريبا، بطاقة استيعابية 5.8 مليون متر مكعب، بتكلفة 29 مليار جنيه، بجانب إنشاء محطات ثلاثية وثنائية في الصعيد، بتكلفة 9.7 مليار جنيه.

وألمح معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق، إلى أن محطات معالجة المياه جرى افتتاحها في الصعيد والوجه البحري، وباقي حاليا تجربتها قبل تشغيلها الذي سيجري في العام الجديد.

وأشار إلى أن الدولة عملت على إنشاء محطات معالجة للمياه وكذلك تبطين الترع، الأمر الذي قلل من الفاقد في المياه، في ظل حرص الدولة على كل نقطة مياه.

البنك الأهلي
معاون وزير الإسكان السيسي محطات المياه
tech tech tech tech
CIB
CIB