موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 02:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي يسأل عن ماكينات حصد البطاطس من داخل مشروع مستقبل مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي بالصحراء الغربية، وذلك بمناسبة بدء موسم الحصاد، كما استعرض عددًا من المنتجات التي أنتجت في هذا المشروع، منها الطماطم وخيار وشيري، والبطاطس، والبصل.

وسأل الرئيس، القائم على المشروع، عن الماكينات الخاصة بحصد منتج البطاطس، «هو مفيش مكن ليها ولا إيه؟»، بينما أجاب القائم على المشروع: «فيه يا فندم مكن ليها، وحصدت خلاص في الأرض، فيه نوعين من الماكينات، فيه ماكينات تحصد مثلها مثل ماكينات البنجر، وماكينات أخرى تحصد بشكل أتوماتيك من الأرض».

يهدف المشروع إلى سد الفجوة الزراعية على المستوى المحلي، لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين، وتصدير الفائض للخارج، وذلك من خلال زراعة 500 ألف فدان، حيث جرى استصلاح نحو 200 ألف فدان في المرحلة الأولى من المشروع، وجار استصلاح المراحل الأخرى بمساحة 300 ألف فدان.

وسيعتمد المشروع، في توفير الموارد المائية على المحطات التي جرت إقامتها لمعالجة مياه الصرف الزراعي، كما جرى الانتهاء من تنفيذ البنية الأساسية الخاصة به التي تشمل تمهيد الطرق الداخلية بإجمالي طول حوالي 500 كم، وحفر آبار المياه الجوفية، وإنشاء محطتين للكهرباء بقدرة 350 ميجاوات وشبكة كهرباء داخلية بطول 200 كم، ومخازن مستلزمات الإنتاج ومبان إدارية وسكنية.

البنك الأهلي
السيسي المشروع البطاطس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB