موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

سفير الإمارات بالقاهرة يشيد بـرؤية السيسي لتطوير مصر

سفير الإمارات في القاهرة
سفير الإمارات في القاهرة

استقبل محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، اليوم الأربعاء، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، الدكتور حمد سعيد الشامسي، والوفد المرافق له، وذلك في إطار جولته في عدد من المحافظات المصرية.

وأكد سفير دولة الإمارات، خلال اللقاء، على عمق أواصر المحبة والإخوة بين الشعبين المصري والإماراتي في العروبة والإسلام والتاريخ، مشيراً إلى أن زيارته لمحافظة الأقصر تأتي في إطار تعميق العلاقات بين البلدين.

وأثنى «الشامسي» على رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير مصر الحديثة، معتبراً أن هذه الرؤية ظهرت جلياً في العديد من المبادرات الرئاسية، مثل حياة كريمة، وتطوير القرى المصرية، كما أثنى على صعود الاقتصاد المصري في وقت تعثرث فيه اقتصاديات العالم، في ظل الظروف العالمية لجائحة كورونا.

كما ثمن السفير الإماراتي عظمة الحضارة المصرية، وهنأ جموع المصريين على نجاح نقل موكب المومياوات الملكية، من المتحف المصري بميدان التحرير، إلى متحف الحضارات بمنطقة الفسطاط، في حدث أبهر العالم أجمع.

ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر أن الزيارة تظهر عمق العلاقات العريقة والقوية بين البلدين الكبيرين، التى تمتد من عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وواصلها الشيخ خليفة بن زايد، الذي يحفظ لمصر مكانتها.

واستعرض السفير الإماراتي بالقاهرة تاريخ محافظة الأقصر العريق، منذ أن كانت عاصمة مصر في العصر الفرعوني، كما تطرق إلى مشروع طريق الكباش، موضحاً أن هو المشروع الأكبر في تاريخ الأقصر، يأتي ضمن مشروعات خطة التنمية الشاملة لتطوير المحافظة، والتي تهدف لتحويل الأقصر إلى أكبر متحف عالمي مفتوح.

وفى ختام اللقاء، أهدى المستشار مصطفى ألهم درع محافظة الأقصر إلى سفير دولة الإمارات، تأكيداً لعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، حضر اللقاء محمد عبد القادر، نائب محافظ الأقصر، والعميد عمرو حسن، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وسعدي عبد القادر، مدير الإدارة العامة للبرامج الأجنبية، إضافة إلى الوفد المرافق للسفير الإماراتي، والذي ضم صالح السعدي، المستشار بالسفارة الإماراتية بالقاهرة.

البنك الأهلي
سفير الإمارات محافظ الأقصر الشيخ زايد بن سلطان الشيخ خليفة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB