موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

أمير طعيمة: لما عرضة أنا مصر على منير مطلبش تغيير حرف

الشاعر الغنائي أمير طعيمة
الشاعر الغنائي أمير طعيمة

قال الشاعر الغنائي أمير طعيمة مؤلف أغنية «أنا مصر» التي غناها الكينج محمد منير في حفل موكب نقل المومياوات الملكية أمس السبت، إنه كان يعمل على هذا الحدث منذ فترة طويلة، مشيرًا إلى أنه كان لديه فكرة أغنية لكنه فضل أن تتكلم مصر على لسانه، مشددا على أن نجاحها نتاج مجهود كبير بذله كل المشاركون فيه.

وأضاف «طعيمة» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض عبر شاشة «صدى البلد»: «فكرة أغنية أنا مصر جاءت في مراحل متقدمة، وفكرة الأغنية أعطتني مساحة كبيرة لكتابة كلمات الأغنية، وكل مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي كتبوا أنا مصر من غيري ميزان الدنيا يختل، التي كانت آخر جزء في الأغنية».

وتابع الشاعر الغنائي أمير طعيمة: «لما عرضت الأغنية على منير كان بيقول الله من أول لآخر كلمة في الأغنية ومطلبش حرف يتغير».

وأوضح «طعيمة»: «اللي هشام نزيه ونادر عباسي عملوه والعازفين والأوركسترا موسيقى يفخر بها الفن في العالم، فيه جيش شغال على الحدث إضاءة وإخراج وموظفين، الناس مكانتش بتنام، والشغل اللي اتعمل في الأسابيع الأخيرة يتعمل في سنة .. مصر كبيرة».

وتألق الـ«كينج» محمد منير في حفل نقل المومياوات الملكية لـ 22 ملكًا وملكة من ملوك مصر القديمة إلى المتحف القومي للحضار، من المتحف المصري القديم، وقدم أغنية حملت اسم «أنا مصر»، من كلمات الشاعر أمير طعيمة والحان هشام نزيه.

وكان محمد منير قال في تصريحاته لـ«الوطن»، إنه يشعر بالفخر كونه مصريًا، لافتا إلى أهمية الفخر والاعتزاز بالأجداد المصريين القدماء: «أنا مصر من الأغاني القريبة لقلبي، رغم أنها أجدد الأغاني، وصناع الأغنية بذلوا جهدًا كبيرًا في صناعتها».

البنك الأهلي
أمير طعيمة أنا مصر انا مصر محمد منير المومياوات الملكية المومياوات
tech tech tech tech
CIB
CIB