موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

القومي للحضارة: أسعار التذاكر في متناول المواطن

الدكتور أحمد غنيم
الدكتور أحمد غنيم

قال الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، إن فكرة تدشين المتحف ترجع إلى ثمانينيات القرن الماضي في مسابقة عالمية، فاز بها مصمم معماري مصري وبدأ التنفيذ في عام 2002، مشيرًا إلى أن مساحته تبلغ نحو 33 فدانا، من أجل أن يكون منارة ثقافة مصرية ويعكس الحضارة المصرية في فترة ما قبل التاريخ وما تلاها من العصور حتى الوصول إلى العصر الحديث.

وأضاف غنيم في لقاء مع شاشة اكسترا نيوز: «هذا المتحف يعرض قصة تقدم الإنسان المصري والأدوات التي كان يستخدمها في الطب، ونعرض أول طرف صناعي في التاريخ وهو عبارة عن قدم لملكة صُنع لإصبع قدم هذه الملكة، كما نعزز التواصل بين الحضارات».

وتابع الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، أن هذا المتحف توقف العمل به بعد أحداث 2011، لكن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بمواصلة أعماله الإنشائية، موضحًا أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار كان مدير هذا المتحف قبل أن يحصل على منصبه، كما تحمس الدكتور مصطفى مدبولي لفكرة تطويره.

وأردف الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة: «كنا نعمل على الساعة الثالثة فجرا، إذ كانت تفكر لجنة العرض المتحفي في عرض القطع وكان الوزير يشارك في هذه الاجتماعات وبالتالي فإن نجاح المتحف نتاج لعمل مشترك لكل أجهزة ومؤسسات الدولة».

وأكد غنيم، أن الأسعار ستكون في متناول الشعب المصري، بواقع 60 جنيها للمصري والعربي وعليها تخفيض بنسبة 50% في هذين الأسبوعين، كما أن سعرها للطالب المصري 30 جنيها، وتم تخصيص تخفيض 50% عليها في هذين الأسبوعين لتصل إلى 15 جنيها.

وواصل الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة: «تحولنا إلى هيئة اقتصادية، لكن دورنا اجتماعي وثقافي ولا نستهدف تحقيق الربح، والربح يكون من خلال خدمات متكاملة للمتحف، وهدفنا توعية كل قطاعات المجتمع المصري».

البنك الأهلي
القومي للحضارة أحمد غنيم المومياوات العرض المتحفي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB