موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. الداخلية تعلن الطرق البديلة أثناء نقل المومياوات لمتحف الحضارة

نقل المومياوات الملكية
نقل المومياوات الملكية

أعدت كلٌ من الإدارات العامة لـ(المرور – مرور القاهرة – مرور الجيزة) خطة مرورية بشأن التحويلات المرورية التى سيجري العمل بها خلال الاحتفال بالحدث العالمي الخاص بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.. وذلك على النحو التالي:

- ميدان طلعت حرب: القادم من ميدان طلعت حرب وصبري أبو علم، عليه الدخول بشارع محمود بسيوني، اتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض واتجاه كوبري أكتوبر واتجاه مناطق الجيزة أو اتجاه مناطق شرق القاهرة، أو اتجاه محور رمسيس، لمناطق وسط المدينة، واتجاه الكورنيش نحو مناطق شمال القاهرة.

- ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض: القادم من رمسيس والكورنيش، يجب عليه الدخول لميدان الشهيد اتجاه شارع رمسيس، أو اتجاه كوبري أكتوبر اتجاه مناطق شرق القاهرة، اتجاه محور الجلاء، وللعودة اتجاه رمسيس والجلاء اتجاه مناطق الشمال من الكورنيش أو اتجاه كوبري أكتوبر اتجاه مناطق الجيزة.

- كوبري أكتوبر أعلى منزل الهيلتون: القادم من مناطق الجيزة، عليه الاستكمال بكوبري أكتوبر وعدم النزول منزل الهيلتون اتجاه الكورنيش اتجاه خط سير المومياوات.

- أعلى كوبري أكتوبر أعلى منزل الشهيد القادم من الجيزة: القادمون من مناطق الجيزة، عليهم الاستكمال اتجاه كوبري أكتوبر وعدم النزول اتجاه منزل الشهيد عبدالمنعم رياض.

- الكورنيش واللجنة المركزية: القادم من نفق كمال الدين صلاح، عليه الاستكمال اتجاه محور الكورنيش اتجاه مناطق شمال القاهرة أو الدخول يمينا اتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض وشارع رمسيس اتجاه مناطق وسط المدينة، أو اتجاه كوبري أكتوبر اتجاه مناطق شرق القاهرة أو اتجاه مطلع أكتوبر اتجاه الجيزة.

- ميدان البستان: القادم من شارع الجمهورية، عليه الدخول إلى شارع صبري أبو علم اتجاه ميدان طلعت حرب اتجاه محمود بسيوني، أو الدخول يمينا شارع قصر النيل اتجاه مناطق وسط المدينة.

- البستان وطلعت حرب: القادم من شارع البستان، يجب عليه الدخول يمينا اتجاه شارع طلعت حرب اتجاه ميدان طلعت حرب اتجاه شارع قصر النيل اتجاه مناطق وسط المدينة ومناطق شرق القاهرة، أو عليه الاستكمال شارع محمود بسيونا فيمينا إتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض اتجاه مناطق شمال القاهرة ومناطق الجيزة.

- الجلاء والكورنيش: القادم من شارع الجلاء، عليه الدخول يمينا اتجاه محور كورنيش النيل اتجاه مناطق الشمال أو مناطق الجيزة اتجاه كوبري 15 مايو، وعدم الدخول يسارا اتجاه شارع كورنيش النيل اتجاه نفق كمال الدين صلاح اتجاه خط سير المومياوات.

- محمود بسيوني وشامبليون: عدم السماح بدخول أي سيارة اتجاه شارع شامبليون اتجاه ميدان الشهيد.

- أعلى كوبري أكتوبر أعلى الشهيد القادم من شرق القاهرة، القادم من اتجاه شرق القاهرة: عدم السماح بنزول أي سيارة بميدان الشهيد عبدالمنعم رياض، والاستكمال اتجاه مناطق الجيزة والزمالك.

- ميدان الجزيرة: القادم من كوبري الجلاء، يجب عليه الدخول يسارا تجاه شارع سرايا الجزيرة ومناطق الزمالك، أو الصعود مطلع كوبري أكتوبر من مطلع سرايا الجزيرة.

- القصر العيني وعبدالقادر حمزة: القادم من القصر العيني من مناطق نافذة كلية الطب، عليه الدخول يمينا شارع الشيخ ريحان وعدم الاستكمال اتجاه ميدان سيمون والتحرير.

- نوبار ومحمد محمود: عدم السماح بدخول أية سيارة اتجاه شارع محمد محمود اتجاه ميدان التحرير، على أن يتم الاستكمال بشارع نوبار اتجاه ميدان لاظوغلي.

- مدخل نفق كمال الدين صلاح القادم من رمسيس والكورنيش: عدم السماح بدخول أية سيارة لنفق كمال الدين صلاح اتجاه الكورنيش، ويجب الاستكمال اتجاه أعلى النفق فيمينا كوبري قصر النيل اتجاه ميدان الجزيرة.

- حندوسة والقصر العيني: عدم السماح بدخول أية سيارة اتجاه شارع كورنيش النيل وكوبري المنيل، والاستمرار بالسير بمحور قصر العيني اتجاه قصر العيني والشيخ ريحان.

- ميدان السرايا: عدم السماح للمرور القادم من مناطق كوبرى الجامعة، على أن يتم الاستكمال بالسير اتجاه السيالة والكورنيش والدخول يميناا اتجاه شارع المنيل، وبالنسبة للقادم من شارع متحف المنيل، عليه الدخول يسارا اتجاه كوبري الجامعة وعدم الدخول يمينا اتجاه السيالة والكورنيش أو الدخول يسارا اتجاه شارع المنيل.

- قصر العيني وخلف المعهد: عدم السماح بدخول أية سيارة بالسير للقادم من فم الخليج ومجرى العيون للدخول يسارا اتجاه خلف المعهد اتجاه الكورنيش إتجاه متحف المنيل.

- ميدان فم الخليج القادم من مجرى العيون:الدخول يميناً اتجاه قصر العيني إتجاه نافذة كلية الطب أو الدخول اتجاه الطيبي اتجاه مناطق وسط القاهرة.

- ميدان الملك الصالح: القادم من مناطق كوبرى عباس عليه الاستمرار إلى شارع الملك الصالح اتجاه ميدان حسن الأنور، وعدم الدخول يمينا اتجاه الكورنيش اتجاه ميدان أثر النبي.

- منزل الدائري للقادم من مناطق المعادي اتجاه ميدان أثر النبي: يجب الاستكمال بالطريق الدائري ويمنع من النزول لمحور الكورنيش اتجاه ميدان أثر النبي.

- أعلى الدائري أعلى دارالسلام: يجب الاستكمال اتجاه مناطق المنيب وعدم النزول اتجاه طريق مصر حلوان الزراعي ودار السلام اتجاه ميدان أثر النبي.

- أعلى الدائري أعلى الأوتوستراد القادم من مناطق شرق القاهرة أو المنيب: عدم نزول أية سيارة اتجاه المجزر الآلي والإستمرار أعلى الدائري.

- كوبري الزهراء اتجاه ميدان أثر النبي القادم من مناطق الدائري اتجاه منزل أثر النبي: الاستكمال اتجاه مناطق المنيب وعدم النزول اتجاه ميدان أثر النبي، وبالنسبة للقادم من شارع مصر حلوان الزراعى يجب الدوران من اليوترن أمام محطة الزهراء للعودة مرة أخرى إتجاه مناطق مصر حلوان الزراعي، أو إلى مطلع الدائرى اتجاه القاهرة الجديدة، وبالنسبة للقادم من مناطق دار السلام إتجاه كوبري الزهراء، عدم الصعود كوبرى الزهراء والدوران والعودة لمناطق دار السلام مرة أخرى وعدم استكمال السير إتجاه ميدان أثر النبى.

- مطلع كوبرى الحضارة القادم من صقر قريش وطريق الأوتوستراد: السير بطريق الأوتوستراد اتجاه التونسى والإباجية وعدم الصعود اتجاه متحف الحضارة.

- مطلع كوبري الحضارة القادم من كوبرى التونسي القادم من التونسى والأوتوستراد: عليهم السير اتجاه صقر قريش، وعدم صعود كوبري الحضارة اتجاه متحف الحضارة.

- صلاح سالم مع عين الحياة: عدم السماح بدخول أية سيارة بمحور عين الحياة اتجاه متحف الحضارة والإستكمال بالسير إتجاه شارع صلاح سالم.

- مجرى العيون وبيرم التونسي القادم من بيرم التونسي: الدخول يساراً اتجاه مجرى العيون اتجاه شارع صلاح سالم ويسارا اتجاه مناطق الشرق أو يميناً إتجاه مناطق الجنوب أو الجيزة ، وعدم الدخول يميناً اتجاه ميدان فم الخليج.

- مجرى العيون مع شارع سكة حديد المحجر مستشفى 57357: القادمين من صلاح سالم ومجرى العيون، يجب الدخول يميناً إتجاه مناطق السيدة زينب وسط المدينة ، وعدم السماح بالسير اتجاه ميدان فم الخليج.

- مطلع كوبري فم الخليج: عدم السماح باستخدام كوبري فم الخليج، والسير مسطح الكوبري، وعدم الصعود اتجاه ميدان فم الخليج والدوران والعودة مرة أخرى من أسفل الكوبري، اتجاه صلاح سالم ومجرى العيون.

- عين الحياة مع بطن البقرة: عدم الاستكمال اتجاه محور عين الحياة، والدوران والعودة اتجاه بطن البقرة.

- أسفل كوبري الحضارة: القادمون من الخيالة يجب عليهم الاستمرار بمحور عين الحياة اتجاه صلاح سالم ومجرى العيون، وعدم الدخول يسارا اتجاه متحف الحضارات.

- القادم من محاور فيصل والهرم في اتجاه أعلى كوبري الجيزة المعدني ومتجه إلى كوبري عباس وكوبري الجامعة: يسلك منزل كوبرى الجيزة المعدنى في اتجاه مستشفى الرمد ثم يميناً إجبارى فى اتجاه محور البحر الأعظم حتى مطلع الطريق الدائري في اتجاه القاهرة مناطق مدينة نصر والتجمع الخامس وطريق السويس.

- القادم من محور شارع الجامعة في اتجاه كوبري الجامعة: يسلك شارع الجيزة يميناً قبل كوبري الجامعة من أمام باب حديقة الحيوان حتى دوران التفتيش والري، والعودة للخلف ويسلك شارع الجيزة في اتجاه نفق النهضة ونفق الجلاء وشارع النيل حتى كوبري الساحل في اتجاه مناطق القاهرة ومحور روض الفرج.

- القادم من شارع التحرير في اتجاه كوبري الجلاء: يسلك إجباريا يسارا شارع النيل حتى مطلع كوبري الساحل في اتجاه مناطق القاهرة ومحور روض الفرج.

وجدير بالذكر أنه سيتم غلق مداخل كباري عباس والجامعة والجلاء ومطلع كوبري أكتوبر من شارع النيل ومطلع كوبري 15 مايو من شارع النيل من الساعة الخامسة والنصف مساء يوم السبت الموافق 3/4/2021، حتى الساعة التاسعة مساء ذات اليوم وسيتم تحويل حركة المرور على المحاور السابق ذكرها.

وتهيب وزارة الداخلية بالجميع الالتزام بتعليمات رجال المرور والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

 

البنك الأهلي
المومياوات الملكية نقل المومياوات الملكية نقل المومياوات نقل المومياوات لمتحف الحضارة متحف الحضارة المتحف المصري الطرق البديلة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB