موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أسامة ربيع: إنهاء أزمة السفن العالقة في قناة السويس خلال 4 أيام

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن 95 سفينة ستمر في قناة السويس بحلول الساعة السابعة مساء، و45 سفينة بحلول الساعة الثانية عشرة في منتصف الليل، مؤكدا: «هنخلص أزمة السفن العالقة في أسرع وقت».

وأضاف «ربيع» خلال كلمته بمركز التدريب البحري والمحاكاة التابع للهيئة بالإسماعيلية بحضور الرئيس السيسي: «هذه الملحمة البطولية أثبتت بما لا يدع مجالا للشك الأهمية الاستراتيجية البالغة لقناة السويس، فبرغم مما يتردد من وقت لآخر حول وجود مسارات بديلة للقناة، إلا أن الحقيقة التي اتضحت جليا أكدت أن هذه القناة ستبقى الأقصر مسافة والأقل تكلفة والأكثر أمنا وتأثيرا».

وتابع رئيس هيئة قناة السويس: «بالرغم من تكدس 422 سفينة من مختلف الأنواع والأحجام والأغراض في مناطق الانتظار الشمالية والجنوبية لقناة السويس، إلا أن هذه السفن انتظرت على مدار الأيام الستة لتوقف الملاحة ولم تغير أي منها مسارها لأي طرق بديلة في برهان لا يقبل التشكيك عن مدى ثقة الخطوط الملاحية العالمية في الدولة المصرية وهيئة قناة السويس، من حيث القدرة على معالجة الأزمة باقتدار وتحييد تداعياتها».

وأردف الفريق أسامة ربيع: «سننهي أزمة السفن العالقة خلال 3 أيام أو 4 أيام على الأكثر، وتعود حركة الملاحة إلى طبيعتها مرة أخرى، وهو انجاز كبير بحد ذاته لا يستطيع القيام به إلا مرفق يذخر بالعاملين المدربين والمؤهلين للتعامل مع أصعب الظروف».

ونوه «ربيع» إلى أن الفرحة التي عمت مصر بسبب هذا الإنجاز تذكر المصريين بفرحتهم يوم أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن حفر قناة السويس الجديدة، والإقبال الكبير على المساهمة في تمويلها.

البنك الأهلي
أسامة ربيع قناة السويس هيئة قناة السويس السفينة الجانحة موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB