موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 07:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أسامة ربيع: أزمة السفينة الجانحة لو حصلت في قناة السويس الجديدة مكنش هيبقى في مشكلة

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن عملية إنقاذ السفينة الجانحة خير دليل على مدى تراكم الخبرات والقدرات لدى هيئة قناة السويس، وهو ما يجعلها الأكثر أمنا والأقل تكلفة والأعلى في اقتصاديات التشغيل والنقل والعبور، والأدنى تسجيلا للحوادث البحرية في مختلف أنواعها.

وأضاف «ربيع» خلال كلمته بمركز التدريب البحري والمحاكاة التابع للهيئة بالإسماعيلية، بحضور الرئيس السيسي: «العام الماضي شهد مرور 18840 سفينة، وعندما تتعرض لحادث أو اثنين فإن نسبة الحوادث تكون 0%.. اللي حصل مايخوفناش، وحصلت حوادث كثيرة في قناة السويس الجديدة، يا ريت الحادثة دي كانت حصلت في قناة السويس الجديدة مكنش هيبقى عندنا مشكلة، لأننا كنا هننقل في الناحية التانية».

وتابع: «لأول مرة في العالم يجري تعويم سفينة حاويات عملاقة جانحة تبلغ حمولتها ما يقرب من ربع مليون طن بنجاح كامل دون الحاجة إلى تفريغ حمولتها والتي كانت ستتطلب عدة أسابيع لإعادة تفريغها».

وأردف: «كنا نعمل بحرفية، وعملنا نجح دون أي خسائر للسفينة أو لقناة السويس، وفي نفس يوم التعويم وصلت السفينة إلى البحيرات في الساعة السادسة إلا الربع مساء، وفي الساعة السادسة -أي بعدها بربع ساعة- بدأت قوافلنا في التحرك، ومر منذ هذا الموعد حتى الساعة الثامنة صباحا 113 سفينة».

البنك الأهلي
أسامة ربيع قناة السويس السفينة الجانحة موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB