موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

قناة السويس: السفينة الجانحة مرت بالقناة من قبل

رئيس هيئة قناة السويس
رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إننا طلبنا التحفظ على كل الوثائق المسجلة والمصورة والمكتوبة من قبطان السفينة الجانحة بقناة السويس للجوء إليها بالتحقيقات.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقده الآن بشأن السفينة الجانحة بقناة السويس، أن القناة مر منها سفينة تزن 240 ألف طن، وهي أكبر من السفينة الجانحة، بالإضافة لكون السفينة الجانحة عبرت القناة من قبل، مشددا على أن قناة السويس صالحة لهذه الأعماق والأحجام.

ووصل فريق أجنبي بشركة «سميت» الخميس، إلى مكان جنوح السفينة بالمدخل الجنوبي المجري الملاحي لقناة السويس للمساعدة في أعمال تعويم السفين.

وتعتبر سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN التابعة للخط الملاحي EVER GREEN، من أكبر سفن الحاويات حيث يبلغ طول السفينة 400 مترا، وعرضها 59 مترا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 223 ألف طن.

وأعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تعليق حركة الملاحة بالقناة مؤقتاً، لحين الانتهاء من أعمال تعويم سفينة الحاويات.

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن العمل سيكون على مدار 24 ساعة لتعويض توقيت انتظار السفن، مشيرا إلى أنه سيتم تعويض السفن المتضررة من عملية توقف حركة الملاحة.

ونفذت هيئة قناة السويس في الساعات الأولى من صباح الخميس، عمليات سحب لـ 3 سفن متوقفة بالمجري الملاحي للقناة إلى الغاطس الجنوبي بخليج السويس.

البنك الأهلي
جنوح السفينة قناة السويس حركة الملاحة بقناة السويس اسامة ربيع موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB