موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أسامة ربيع: نسبة الحوادث في قناة السويس صفر%

السفينة الجانحة
السفينة الجانحة

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن المرشدين التابعين للهيئة متدربين بشكل كبير بدليل عبور 12 سفينة قبل حادث السفينة و30 سفينة من الشمال، «إحنا معديين السنة اللي فاتت 18800 سفينة، ولما يحصل حادثة أو حادثتين في المجرى الملاحي نسبة لا تذكر مقدرش أقول كام في المية.. صفر%».

وأضاف «ربيع»، خلال مؤتمر صحفي، أن مكان الحادث لا يقع في قناة السويس الجديدة، ولكن تحديدا في المدخل الجنوبي للقناة، على بعد 35 كم من السويس، وإذا كان الحادث وقع في قناة السويس الجديدة كان سيكون للمشكلة حل، حيث يمكن تشغيل القناة القديمة للعمل في المسارين.

ووصل فريق أجنبي بشركة «سميت» الخميس، إلى مكان جنوح السفينة بالمدخل الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس للمساعدة في أعمال تعويم السفينة.

وتعتبر سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN التابعة للخط الملاحي EVER GREEN، من أكبر سفن الحاويات حيث يبلغ طول السفينة 400 مترا، وعرضها 59 مترا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 223 ألف طن.

وأعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تعليق حركة الملاحة بالقناة مؤقتاً، لحين الانتهاء من أعمال تعويم سفينة الحاويات.

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن العمل سيكون على مدار 24 ساعة لتعويض توقيت انتظار السفن، مشيرا إلى أنه سيتم تعويض السفن المتضررة من عملية توقف حركة الملاحة.

ونفذت هيئة قناة السويس في الساعات الأولى من صباح الخميس، عمليات سحب لـ 3 سفن متوقفة بالمجري الملاحي للقناة إلى الغاطس الجنوبي بخليج السويس.

البنك الأهلي
قناة السويس السفينة الجانحة المجرى الملاحي موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB