موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أسامة ربيع: جنوح السفن حدث متكرر بكل العالم

رئيس هيئة قناة السويس
رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن سيناريو تخفيف الحمولات للسفينة الجانحة هو الخطة الثالثة، وإذا حدث يتم ذلك عن طريق سفن حاويات فارغة، موضحًا أن الخسائر والتعويضات ستكون بعد التحقيقات للوقوف على السبب الجنوح وتحديد المتسبب في الأزمة، لافتا إلى أن ذلك أمور قانونية تظهر بعد التحقيق.

وأضاف «ربيع» خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الآن بشأن السفينة الجانحة بقناة السويس، أن جنوح السفينة حدث يتكرر ويحدث بكل العالم، مشددًا على أن سمعة القناة لن تتأثر بهذا الحادث، وهو مايظهر من ردود الأفعال بالصحف العالمية ومتابعتها للحادث.

وأوضح، أن حادث الجنوح غير مقصود وغير متعمد، ولذلك لن تفقد القناة العملاء الخاصين بها، كما يتم التفكير بتقديم حوافز وغيرها للسفن التي تعطل مجراها بسبب جنوح السفينة، موضحًا أن القناة كانت حققت 5 مليار و600 مليون بمعدل 12 مليون دولار في اليوم، وهو ما تفقده القناة يوميًا مع تعطل السفينة.

ووصل فريق أجنبي بشركة «سميت» الخميس، إلى مكان جنوح السفينة بالمدخل الجنوبي المجري الملاحي لقناة السويس للمساعدة في أعمال تعويم السفين.

وتعتبر سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN التابعة للخط الملاحي EVER GREEN، من أكبر سفن الحاويات حيث يبلغ طول السفينة 400 مترًا، وعرضها 59 مترًا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 223 ألف طن. 

وكان أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تعليق حركة الملاحة بالقناة مؤقتًا، لحين الانتهاء من أعمال تعويم سفينة الحاويات.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن العمل سيكون على مدار 24 ساعة لتعويض توقيت انتظار السفن، مشيرًا إلى أنه سيتم تعويض السفن المتضررة من عملية توقف حركة الملاحة.

ونفذت هيئة قناة السويس في الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، عمليات سحب لـ 3 سفن متوقفة بالمجري الملاحي للقناة إلى الغاطس الجنوبي بخليج السويس.

البنك الأهلي
قناة السويس جنوح السفينة موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا َ
tech tech tech tech
CIB
CIB