موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محافظ القليوبية يتابع أعمال رصف ميدان كاميليا في بنها

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، يرافقه المهندس علي عبد الستار، رئيس مدينة بنها، جولة لمتابعة أعمال رصف الطبقة السطحية لميدان كاميليا بمنطقة المنشية، وأيضا أعمال رصف شارع فريد ندا بمدينة بنها، وذلك في إطار إعادة تنظيم المدينة بصورة حضارية تليق بأبنائها.

وأكد محافظ القليوبية على أن المحافظة تقوم بأعمال تطوير وتجميل عدد من الميادين، وهي «وابور الثلج - كاميليا - محطة القطار - العاشر من رمضان» في بنها وقليوب، بتكلفه تقدر بـ 9 ملايين جنيه، بالإضافة لشارع فريد ندا الذي يعد المدخل الرئيسي للعاصمة، وتبلغ تكلفة تطويره 38 مليون جنيه، من خطة الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وتكلفة المرحلة الأولى تصل إلى 22 مليون جنيه، ويجري ذلك طبقا لمخططات هندسية لاستعادة الرونق الحضاري للمدينة، والقضاء على وجود الباعة الجائلين.

وأشار اللواء عبد الحميد الهجان أن التطوير يشمل إقامة محاور مرورية جديدة لتسيير الحركة المرورية بالمدينة، بالإضافة إلى أعمال تشجير ورصف ودهانات بلدورات وتركيب بلاط إنترلوك، وتركيب بالوعات شفط الأمطار، مع عمل سور أسفل كوبري الرياح التوفيقي، بالإضافة لوضع صناديق للقمامة، وتوفير أماكن انتظار للسيارات وعمل أكشاك مع تجميل وزراعة المنطقة.

وطالب المحافظ، رئيس مدينة بنها بالتنسيق مع الشركة المنفذة، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وتسليمه طبقا للموعد المحدد.

في وقت سابق، افتتح محافظ القليوبية، مركز شباب جمجرة القديمة بعد تطويره بشكل كامل بتكلفة 3 ملايين جنيه، وبحضور الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور نصيف الحفناوي، عضو مجلس الشيوخ، وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة، وأهالي وشباب قرية جمجرة القديمة.

وشملت أعمال التطوير رفع كفاءة الملعب القانوني بالنجيل الصناعي، ورفع كفاءة السور والمباني الإدارية، وتطوير مدخل المركز ورصفه ببلاط الإنترلوك.

البنك الأهلي
بنها تطوير بنها مشروعات تطوير بنها تطوير كورنيش بنها القليوبية عبد الحميد الهجان ميدان كاميليا شارع فريد ندا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB