موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 01:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

غداً.. قطع المياه عن مدينة قليوب

قطع مياه الشرب
قطع مياه الشرب

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، قطع المياه عن مركز ومدينة قليوب، غدا الأحد، من الساعة 10 صباحا إلى 3 عصرا، وذلك لإجراء أعمال ربط للمرحلة الثانية بمحطة المياه المرشحة بكوم أشفين.

وأهابت الشركة، في بيان لها اليوم، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال ذلك الوقت.

في وقت سابق اللواء تفقد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والمهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية على نطاق المحافظة، الاستعدادات الخاصة بمواجهة موجة الأمطار وانتشار معدات الشركة من عربات كسح وشفاطات المياه والبدالات بالميادين والمحاور والشوارع الرئيسية.

ونفذت شركة مياه القليوبية خلال التفقد نماذج محاكاة بالمشاركة مع رئاسة مجلس مدينة بنها لمتابعة الاستعدادات لموسم الأمطار، وعمل مناورة لمحاكاة هطول الأمطار، وتم التخلص من مياه الأمطار فى مدة ١٥ دقيقة بواسطة معدات الشفط وسيارات الشركة المجهزة لذلك.

ووجه مجاهد، جميع القطاعات المعنية، بضرورة رفع درجات الاستعداد وجاهزية المعدات والأفراد والوجود الميداني خلال اليومين القادمين، تحسبًا لسقوط الأمطار، وللتأكد من قيام بالوعات الأمطار بتصريف المياه والتعامل مع الشكاوى التي ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين.

وأوضح مجاهد أن استعدادات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية والمتضمنة جاهزية جميع محطات الصرف الصحي والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة، حيث يتم حاليًا تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بخدمة الصرف الصحي، وجاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق أو الأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعيه بفروع الشركة والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوط أمطار أو سيول.

 

البنك الأهلي
القليوبية مياه القليوبية قطع مياه القليوبية مياه الشرب القليوبية قطع مياه قليوب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB