موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 12:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. ميناء الإسكندرية يستأنف العمل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعادت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم الخميس، فتح البوغاز في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بعد الاستقرار النسبي للأحوال الجومائية، حيث عادت حركة الملاحة وتداول البضائع إلى طبيعتها، وذلك بعد يومين من سوء الأحوال الجوية التي نتج عنهم غلق البوغاز.

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة، باستمرار متابعة الرصدات الجو مائية تحسبا لأية تقلبات جوية قد تستدعي إعادة غلق البوغاز، وذلك حفاظاً على الأرواح والسفن والأرصفة البحرية منعاً لوقوع أية حوادث أو تأثيرات سلبية.

وتعرضت الإسكندرية لموجة من الطقس السيء، يصاحبها هطول أمطار غزيرة وثلوج ورياح باردة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع، وذلك على مدار اليومين الماضيين ضمن نوة الشمس الصغرى، قبل أن تشهد تحسناً ملحوظاً مع توقف الأمطار، بينما يستمر انخفاض درجات الحرارة والصقيع الشديد.

ووفقا للهيئة، وصلت سرعة الرياح إلى 50 عقدة في الاتجاه الشمالي الغربي، وارتفعت أمواج البحر المتوسط بين 4.5 إلى 5 أمتار.

واستعدت محافظة الإسكندرية لمواجهة النوة الحالية برفع حالة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع الأجهزة المعنية والتنفيذية، وتجهيز غرفة عمليات رئيسية داخل ديوان المحافظة وغرف عمليات فرعية داخل الأحياء وشركة الصرف الصحي.

ونشرت شركة الصرف الصحي سيارات شفط مياه الأمطار لتحقيق سيولة مرورية وعدم تراكم الأمطار حيث تضم الإسكندرية 93 نقطة ساخنة تعرضت للغرق في بداية فصل الشتاء.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن جميع الأجهزة المعنية تعمل بأقصى جهدها لمواجهة أي أزمة طارئة، خاصة بتصريف تراكمات مياه الأمطار، ذلك فضلا عن متابعة انتشار وتمركزات سيارات ومعدات الصرف الصحي بجميع المناطق الحيوية على مستوى الأحياء.

وأكد أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمر لمتابعة حالة الطقس السيء، وخاصة في غرب الإسكندرية، والتي شهدت سقوط أمطار غزيرة وصلت حد السيول، مؤكدا أن جميع الأجهزة تواصل مجهودتها على أرض الواقع للتعامل مع تلك التداعيات.

البنك الأهلي
الإسكندرية ميناء الإسكندرية استقرار الأحوال الجومائية الطقس الطقس اليوم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB