موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 11:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. وفاة 5 وسقوط مئذنة و6 منازل و7 أعمدة إنارة

فريق طوارئ الطقس السيء
فريق طوارئ الطقس السيء

موجة من الطقس السيئ تضرب مصر، ليس توابعها فقط على البرودة وسقوط الأمطار، بل امتدت أيضا، لتشمل ضررا في المنشآت والأبنية، فضلا عن أعمدة الإنارة في الطرقات العامة، تسببت بها الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة.

في قرية «كفر قنصوة» بدائرة مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، انهارت مئذنة انهارت مئذنة مسجد تحت الإنشاء، يصل ارتفاعها إلى حوالي 45 متراً، بسبب سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح، وطال جزء منها أحد المنازل المجاورة، مما تسبب في انهيار أجزاء من العقار المأهول بالسكان.

 

كذلك سقطت 4 أعمدة إنارة بدائرة كل من حي غرب المنصورة، ومركز المنصورة، نتيجة للرياح الشديدة التي ضربت البلاد، وجرى إخطار اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، بسرعة التعامل معها حفاظا على أرواح المواطنين بعيدا عن الكهرباء.

شهدت الإسكندرية إنهيار عدة عقارات بمناطق متفرقة، ففي منطقة سيدي بشر بحري شرق المدينة، تسببت الرياح الشديدة التي ضربت المدينة في سقوط سقف صاج بشارع مسجد الفقي دون حدوث إصابات، واتخذ غرفة عمليات حي المنتزه إجراءات سريعة لكونه يهدد حياه المارة.

 

كما انهارت أجزاء من 3 عقارات بمناطق محرم بك والحضرة البحرية والإبراهيمية بحي وسط الإسكندرية، بسبب الأمطار وسوء الطقس، دون الإبلاغ عن وقوع خسائر بشرية أو إصابات.

كذلك شهد طريق كورنيش الإسكندرية، وتحديداً منطقة ميامي، سقوط عامود إنارة والأسوار الخشبية لعدد من الشواطئ، بسبب شدة الرياح والعواصف التي بلغت سرعتها 50 عقدة في الاتجاه الشمالي الغربي فيما تراوح ارتفاع أمواج البحر المتوسط بين 4.5 إلى 5 أمتار.

أيضا، تسببت سرعة الرياح في سقوط إشار مرور بتقاطع شارعي قناة السويس وبورسعيد، في منطقة الشاطبي بحي وسط الإسكندرية، دون حدوث إصابات أو خسائر بالسيارات.

وفي شبرا الخيمة، تسببت موجة الطقس السيئ في سقوط حائط عقار بالطابق السابع، بدائرة حي غرب شبرا الخيمة، على إحدى الشرفات بذات العقار، دون خسائر بشرية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

لم تخل محافظة القليوبية من توابع الطقس السيء، حيث تسببت الرياح في سقوط عمود إنارة أمام مستشفى الأمراض النفسية بمدينة الخانكة، دون إصابات أو خسائر في الأراوح أو الممتلكات، وانتقل مجلس المدينة، وتم رفع العمود والتواصل مع الكهرباء لاتخاذ اللازم.

محافظة كفر الشيخ

حوادث مماثلة شهدتها المحافظة، حيث سقط عمود إنارة و3 شجرات على طريقين مختلفين، وجرى رفع آثار الحوادث، من قبل قوات الشرطة والنجدة.

بورسعيد

لقى خمسة أشخاص مصرعهم في غرق لانش أثناء تقديمه طرود من أحد التوكيلات الملاحية لإحدى السفن الراسية في غاطس البحر المتوسط أمام مدينة بورسعيد، وأوضح مصدر مسؤول بميناء بورسعيد أن سائق اللانش «رجب» واثنين بحريين تابعين له واثنين من توكيل ملاحى «إ» خرجوا مساء أمس لتوصيل طرد خاص من المطار عبر التوكيل لإحدى السفن فانقلب اللانش في الغاطس وتم انتشال جثة أحد البحارة ويجرى رجال الإنقاد البحث عن الأربعة الآخرين.

البنك الأهلي
الطقس السيء موجة الطقس السيء توابع الطقس السيء انهيار منزل انهيار مئذنة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB