موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

فرصة لانتشار عدوى كورونا.. الصحة تحذر المواطنين من موجة الطقس السيئ

فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا المستجد

حذر مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، من موجة الطقس السيء التي تتعرض لها البلاد في الفترة الحالية، قائلا: «الطقس ده فرصة لانتشار فيروس كورونا، خاصة أن الناس بتتجمع، ومفروض مايحصلش تجمعات ونراعي التباعد الاجتماعي قدر الإمكان».

وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ السلطة : «في هذه الأيام، لابد من الحفاظ على التهوية الجيدة قدر الإمكان، والبعد عن غلق الشبابيك معظم الوقت، وكذلك التجمعات الكبيرة، وارتداء الكمامات، والبعد عن المناطق المزدحمة للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا».

وأضاف المصدر أن المنحنى الوبائي في مصر، يشهد استقرارا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وكذلك الوفيات، مشيرا إلى ارتفاع معدلات الشفاء من الفيروس في مستشفيات العزل الصحي على مستوى محافظات الجمهورية، خاصة بعد تسجيل الوزارة أمس، خروج 321 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 135670 حالة، وتصل نسب الشفاء إلى مايقرب من 78%.

وطالب المصدر، المواطنين، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وأهمها ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون، وتجفيفها جيدا، محذرا السيدات الحوامل من الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى لأنهن أكثر الفئات عرضه للإصابة بفيروس كورونا بسبب المناعة.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان، سجلت 633 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تقوم بها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

 

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا كورونا في مصر عدد مصابي فيروس كورونا في مصر الوطن اخبار الصحة
tech tech tech tech
CIB
CIB