موقع السلطة
الخميس، 22 فبراير 2024 04:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

المشي لدقيقتين فقط بعد تناول الطعام يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري | دراسة

صحة وطب  المشي -أرشيفية
صحة وطب المشي -أرشيفية

توصلت دراسة علمية جديدة، إلى أن المشي لمدة دقيقتين فقط بعد تناول الطعام، يُقلل من مخاطر الإصابة بـ مرض السكري بسبب خفض نسبة السكر في الدم، وارتفاع نسبة الكوليسترول، وكذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان، وفقًا لـ شبكة سي إن إن.

الخرف والاكتئاب

وأكدت الدراسة أن المشي بعد تناول الطعام، يساعد أيضًا في تقوية العظام ودرء الخرف والاكتئاب وكذلك تحسين صحة الدماغ، فضلًا عن الفائدة الأكبر وهي فقدان الوزن بطريقة صحية.

وأفادت الدراسة التي نُشرت في مجلة الطب الرياضي، أن تلك الخطوة الهامة لا تحتاج إلى أخذ قدر كبير من الوقت، حيث أن المشي لمدة أقل من دقيقتين إلى خمس دقائق بعد الوجبة يمكن أن يفي بالغرض.

وقال أيدان بافي، طالب الدكتوراه في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ليمريك في أيرلندا، وأحد المشاركين في الدراسة، إن الوقوف بعد الوجبة يمكن أن يساعد أيضًا في خفض نسبة السكر في الدم، ولكن ليس بقدر خطوات المشي.

وأضاف بافي: فترات الراحة المتقطعة للوقوف على مدار اليوم وبعد الوجبات أدت إلى خفض نسبة الجلوكوز ​​بنسبة 9.51٪ مقارنة بالجلوس لفترات طويلة.

ومع ذلك فإن المشي أدى إلى انخفاض أكبر في الجلوكوز بمعدل 17.01٪ مقارنة بالجلوس لفترات طويلة، بحسب حديث بافي لشبكة سي إن إن.

البنك الأهلي
ارتفاع نسبة الكوليسترول السكتة الدماغية السرطان الاكتئاب الخرف والاكتئاب facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB