موقع السلطة
الأحد، 11 أبريل 2021 03:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • MIDB
  • الاهلي
مصر

معيط: مجمع الوثائق المؤمنة والذكية يعمل بأحدث تكنولوجيا في العالم

السيسي يفتتح المجمع
السيسي يفتتح المجمع

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مجمع الوثائق المؤمنة والذكية، والذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، يعمل وفق تكنولوجيا هي الأكثر تقدما في العالم.

وأضاف «معيط» في لقاء مع قناة «TeN» الفضائية، أن إنشاء المجمع بهذا الحجم وهذه التكنولوجيا، لم يكن سهلا، والمجمع سيساعد البلد في تأمين المستندات، والحد من التزوير والتلاعب، واستيفاء مستحقات الدولة.

وتابع وزير المالية: «إحنا كنا بنستورد حاجات، سيجري إنتاجها في بلدنا، وبالتالي سوف توفر لنا عملة صعبة».

ووجه رسالة إلى القائمين على المجمع، قائلا: «هذا شيء عظيم، افتخروا بأنكم تعملون فيه، وهذا الصرح العظيم لن يفيد مصر فقط، ولكن المنطقة العربية كلها، وأعتقد أنه لا يوجد مثله في المنطقة العربية والإفريقية، ولذلك افتخروا لأنكم تمتلكون هذه التكنولوجيا وهذه الإمكانيات والقدرات، وهذا يعطيكم تميزا، وإن شاء الله تكونوا على قدر هذا التميز الذي نتطلع إليه».

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح اليوم الأربعاء، المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعد صرحًا تكنولوجيا عملاقًا فائق القدرات الفنية المتطورة، في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة، خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.

وأعرب الرئيس السيسي، عن سعادته بافتتاح مجمع الوثائق المؤمنة، موضحا عبر حسابه على تويتر: «سعدت اليوم بافتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، الذي يعد صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا سوف يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة وبناء دولتنا الحديثة».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
محمد معيط وزير المالية السيسي
CIB MIDB
CIB MIDB