موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 10:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

القاهرة الدولي يستقبل 5 رحلات استثنائية لإعادة 937 مصريا عالقا

عودة العالقين - أرشيفية
عودة العالقين - أرشيفية

استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم السبت 5 رحلات استثنائية قادمة من الممكلة العربية السعودية والعاصمة العمانية مسقط لعودة 937 مصريا من العالقين هناك منذ تعليق الرحلات الجوية إلى المطارات المصرية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

قالت مصادر مطلعة بـ مطار القاهرة الدولي إن المطار استقبل 4 رحلات قادمين من المملكة العربية السعودية ثلاثة من مدينة جدة لعودة 607 مصريين سيرتهم عدد من شركات الطيران المصرية ورحلة من مدينة الرياض على متنها 165 راكبا مصريا بإجمالي عدد 772 مصريا من المملكة العربية السعودية.

وأضافت المصادر أن المطار استقبل رحلة أخرى قادمة من العاصمة العمانية مسقط على متنها 165 مصريا سيرتها شركة ايركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني لنقل العالقين هناك.

وخضع ركاب الرحلات إلى الفحص الطبي داخل صالة الوصول بمطار القاهرة تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى بالمطار، حيث تم إجراء اختبارات فيروس كورونا لهم والسماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلي المقررة بـ 14 يوما.

كانت سلطة الطيران المدني أعلنت عن توقف حركة الطيران المدنى بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

البنك الأهلي
مطار القاهرة السعودية فيروس كورونا مدينة جدة الرياض الحجر الصحى
tech tech tech tech
CIB
CIB