موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تفاصيل إصابة 100 مسعف بفيروس كورونا

موقع السلطة

أعلن وائل سرحان رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة الاسعاف المصرية، آخر إحصائية للمصابين والوفيات بفيروس كورونا من العاملين في هيئة الإسعاف المصرية بتاريخ 6 يونيو 2020، حيث وصل عدد المصابين من أطقم الإسعاف إلى 100 حالة إصابة، وحالتين وفاة، وبلغ عدد الحالات المصابة من أسر العاملين بهيئة الإسعاف وصل إلى 36 حالة.

وأكدت الاحصائية، أن نسبة الإصابة بالإسعاف هي الأكبر من بين الفريق الطبي مقارنة بنسبة عدد العاملين بكل القطاع الطبي في مصر، حيث تبلغ نسبة الاصابة 0.028 مقارنة بنسبة عدد العاملين بسيارات الكورونا بالإسعاف، 0.059 مقارنة بنسبة عدد العاملين الإجمالي بالهيئة، ومقارنة بنسبة الإصابة بمصر حيث بلغ إجمالي الاصابة في الجمهورية 31000 مصاب من 100 مليون مواطن.

وأكد رئيس النقابة على ضرورة الاستماع للمقترحات المقدمة من قبل النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية، والتي تتضمن تحويل كافة سيارات الإسعاف للعمل بنفس بروتوكول سيارات كورونا وبنفس المستلزمات الطبية، وإلغاء الخدمات بأجر أو الخدمات غير الإسعافية أو غير الطارئة وتقوم سيارات الإسعاف بالعمل على الخدمات الطارئة، وزيادة المستلزمات الطبية التى يتم توزيعها على أطقم السيارات بما يتناسب مع معدل الخدمات، وتوزيع ماسكات وجونتيات علي العاملين الإداريين المخالطين للسيارات.

وتتضمن المقترحات أيضا حل مشكلة تكدس الأطقم بالمبيت وخاصة بالمرافق الرئيسية، وزيادة الحملات الإعلامية والظهور الإعلامي لمسئولي الهيئة للحديث عن دور رجال الإسعاف.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء الجمعة، تسجيل 1348 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 40 حالة جديدة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8158 حالة حتى الجمعة.

وأكدت الوزارة أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 31115 حالة من ضمنهم 8158 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1166 حالة وفاة.

البنك الأهلي
وائل سرحان كورونا الفريق الطبي الإسعاف المصرية الحملات الإعلامية وزارة الصحة الحجر الصحي
tech tech tech tech
CIB
CIB