موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

500 ألف إداري للإشراف على امتحانات الثانوية العامة

طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن امتحانات الثانوية العامة في موعدها 21 يونيو وهذا قرار دولة وليس وزير وأنه سيتم تخصيص كمامة لكل طالب يوميا مع أدوات التطهير والتعقيم وقياس الحرارة والتأكد من ارتداء الكمامة قبل دخول اللجنة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" إنه لا يجب اقتراح حلول لا أحد يستطيع تنفيذها، لافتا: "الدولة في ظروف معقدة جدا وتم الاستماع لكافة الاقتراحات والبدائل وكلها لا تستقيم والبعض اقترح الأخذ بدرجات الإعدادية ولا يمكن لطالب دخول الجامعة بدون تقييم".

وأكد أن المشاركين في منظومة امتحانات الصف الثالث الثانوي 500 ألف إداري بخلاف عدد الطلاب وأن اللجنة ستكون أكثر أمانا من أي مكان آخر كما أنه لولي الأمر الحرية تأجيل الامتحانات، مؤكدا: "المنهج تم اجتزاؤه حتى 15 مارس الماضي ولن يزيد عدد الطلاب في اللجنة عن 12 طالبا".

الصحة: لا تذهب إلى المستشفيات.. العلاج المنزلي لـ كورونا فعال

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، إن مصر أدارت أزمة فيروس كورونا بمهنية واحترافية عالية على كافة المستويات وإن المواطن عليه تحمل ما عليه من أعباء بعد أداء الدولة ما عليها من أعباء.

وأضاف عبد الفتاح، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الحالات البسيطة المصابة بكورونا عليها العزل في المنزل لتخصيص مستشفيات العزل للحالات المتوسطة والخطيرة، لافتًا إلى أن أكثر من 85% من المصابين بكورونا يمكنهم العلاج منزليًا.

وأشار إلى ضرورة عدم الذهاب للمستشفيات خلال هذه الفترة إلا لضرورة طبية لتجنب الإصابة بعدوى مكتسبة والالتزام بالعزل في المنزل بالنسبة للحالات المصابة بفيروس كورونا البسيطة مع المتابعة الصحية من جانب الأطباء، لافتًا إلى أن العلاج المنزلي فعال وإن كل الحالات البسيطة التي نصحت بالعزل المنزلي تم شفاؤها.

وتابع وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية بأن ارتفاع أعداد المصابين بكورونا خلال الفترة الأخيرة جاء بسبب عدم التزام المواطنين بإجراءات التباعد الاجتماعي، مشددا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وغسل الأيدي بالماء والصابون واستخدام الكحول للوقاية من الفيروس والحد من الإصابات.

متحدث الوزراء: حسم أسعار المستشفيات الخاصة فى علاج كورونا خلال أيام


أكد المستشار نادر سعد متحدث مجلس الوزراء، أن أسعار المستشفيات الخاصة في شأن فيروس كورونا المستجد وصلت لرئيس الوزراء وهو يتابع الأمر، وكان حازمًا اليوم في اجتماع اللجنة المشكلة لبحث أزمة كورونا، ووجه الوزراء المعنيين بتشكيل لجنة لوضع وتحديد سقف الحد الأقصى للمبلغ التي تقوم المستشفيات الخاصة بتحصيله من المرضى بخصوص كورونا.

وأضاف نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامي سيد علي عبر شاشة قناة "الحداث اليوم": "سيجتمع الوزراء المعنيون ويحددون هذا السقف بناء على المعطيات المتاحة لأسعار الخدمات الطبية المقدمة وسيكون الحد الأقصى تلتزم به كل المستشفيات الخاصة الراغبة في علاج كورونا".

وأوضح، أن السعر سيكون معلنا ليكون المواطن على علم من البداية، والأسعار ستختلف ما بين الغرفة العادية أو العناية المركزة أو على جهاز تنفس صناعي، وهذا سيعلن خلال أيام قليلة، وربما أقل من أسبوع.


أسامة هيكل: خط ساخن للرد على استفسارات كورونا في كل محافظة

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن اجتماع المجموعة الطبية لمواجهة فيروس كورونا اليوم نتج عنه بعض القرارات من بينها تعديل مواعيد حظر التجوال بالإضافة إلى الرد على العديد من الشائعات التى تم تداولها خلال الأيام الماضية.

وأضاف أسامة هيكل، أنه تقرر عقد اجتماع للمحافظين غدا لمناقشة فيروس كورونا، كما أنه سيتم اتخاذ قرارات عنيفة ضد المستشفيات الخاصة الممتنعة عن تقديم الخدمة الطبية لفيروس كورونا، مؤكدا أنه سيتم زيادة عدد المستشفيات المخصصة للعلاج.

وأكد أن تحليل الـ "PCR" إحدي وسائل تشخيص كورونا وهناك وسائل عديدة لتشخيص الإصابة وهناك خطط آخري لمواجهة الفيروس فى حالة استمرار الاوضاع.


أول إصابة كورونا في المصرية للاتصالات.. تفاصيل غلق سنترال بنها الرئيسي


أعلنت محافظة القليوبية، غلق سنترال بنها الرئيسي 14 يوما، بعد إجراء أعمال التطهير والتعقيم اللازمة نتيجة ظهور حالتي إصابة بـ فيروس كورونا المستجد.


مصدر مسؤول بـ سنترال بنها الرئيسي، صرح أنه تقرر غلق سنترال بنها الرئيسى بشارع سعد زغلول بمدينة بنها؛ نتيجة ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا من العاملين بالسنترال، مشيرًا إلى أنه سيتم الغلق كإجراء احترازى للحد من انتشار فيروس كورونا بين العاملين والمترددين على السنترال.


وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أنه تم إجراء أعمال التطهير والتعقيم اللازمة بجميع أنحاء السنترال كإجراء للحد من انتشار الفيروس كما تم التنبيه على العاملين بالسنترال بالعزل المنزلى تحسبا لوقوع أي إصابات بينهم نتيجة مُخالطة المُصابين بالسنترال والإبلاغ فور ظهور أي أعراض اشتباه للإصابة بالفيروس.

بيان وزارة الصحة اليومي بشأن حالات كورونا في مصر

كانت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، أعلنت عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالة ، من ضمنهم الـ 6037 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 959 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

البنك الأهلي
طارق شوقي برنامج الحكاية عمرو أديب وزارة الصحة أسامة هيكل سنترال بنها وزارة الصحة فيروس كورونا الثانوية العامة
tech tech tech tech
CIB
CIB