موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 10:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رغم إصابة موظف بـ كورونا.. إعادة فتح سنترال بنها الرئيسي الثلاثاء 

زحام أمام أحد السنترالات - أرشيفية
زحام أمام أحد السنترالات - أرشيفية

قال مصدر مسؤول بالشركة المصرية للاتصالات WE، إن الشركة قامت بتعقيم فرع بنها الرئيسي بالسوائل المطهرة، على رأسها الكلور والكحول، ثلاث مرات فور علمها بإصابة أحد موظفي خدمة المبيعات بالسنترال وهو مدير المبيعات "ك. م".

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ موقع السلطة، أنه سيتم غدا الاثنين، تعقيم الفرع بالدخان عن طريق شركة خاصة تعمل على تعقيم الأماكن العامة بالأدخنة.

وأشار إلى أن محافظ القليوبية، اللواء عبدالحميد الهجان، لم يصدر قرارا حتى كتابة هذه السطور بإغلاق الفرع كما نشرت المواقع الإخبارية لـمدة 14 يومًا، موضحًا أن الأمر لا يستدعي هذا القرار في ظل إصابة موظف واحد فقط، وليس عددا كبيرا من موظفي السنترال، لافتا إلى أن خدمة المبيعات داخل السنترال ستعود للعمل يوم الثلاثاء المقبل بكامل قوتها لحين تعافي مديرها المصاب بفيروس كورونا.

وكانت تردد على المواقع الإخبارية إصدار محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، قرارا لإغلاق سنترال بنها الرئيسي 14 يومًا عقب ظهور حالة كورونا بين موظفي السنترال.

وأكدت مصادر بالشركة المصرية للاتصالات لـ موقع السلطة، أن الموظف المصاب يشغل منصب مدير المبيعات، ويدعي "ك. م"، مشيرة إلى أنه على الفور تم نقله إلى مستشفى عزل في مدينة نصر لاتخاذ اللازم.

واختتمت المصادر تصريحاتها أن العمل جارٍ في السنترال بداية من يوم الثلاثاء بعد غد.

بيان وزارة الصحة اليومي بشأن حالات كورونا في مصر

كانت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، أعلنت عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالة ، من ضمنهم الـ 6037 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 959 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

البنك الأهلي
فيروس كورونا الشركة المصرية للاتصالات مدير المبيعات سنترال بنها الرئيسي وزارة الصحة مستشفيات العزل الحجر الصحي
tech tech tech tech
CIB
CIB