موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر توك شو

أسامة هيكل: خط ساخن للرد على استفسارات كورونا في كل محافظة

أسامة هيكل
أسامة هيكل

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن اجتماع المجموعة الطبية لمواجهة فيروس كورونا اليوم نتج عنه بعض القرارات من بينها تعديل مواعيد حظر التجوال بالإضافة إلى الرد على العديد من الشائعات التى تم تداولها خلال الأيام الماضية.

وأضاف أسامة هيكل، أنه تقرر عقد اجتماع للمحافظين غدا لمناقشة فيروس كورونا، كما أنه سيتم اتخاذ قرارات عنيفة ضد المستشفيات الخاصة الممتنعة عن تقديم الخدمة الطبية لفيروس كورونا، مؤكدا أنه سيتم زيادة عدد المستشفيات المخصصة للعلاج.

وأكد أن تحليل الـ "PCR" إحدي وسائل تشخيص كورونا وهناك وسائل عديدة لتشخيص الإصابة وهناك خطط آخري لمواجهة الفيروس فى حالة استمرار الاوضاع.


أول إصابة كورونا في المصرية للاتصالات.. تفاصيل غلق سنترال بنها الرئيسي

أعلنت محافظة القليوبية، غلق سنترال بنها الرئيسي 14 يوما، بعد إجراء أعمال التطهير والتعقيم اللازمة نتيجة ظهور حالتي إصابة بـ فيروس كورونا المستجد.

المهندس محمد عطية، مدير منطقة تليفونات القليوبية، صرح أنه تقرر غلق سنترال بنها الرئيسى بشارع سعد زغلول بمدينة بنها؛ نتيجة ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا من العاملين بالسنترال، مشيرًا إلى أنه سيتم الغلق كإجراء احترازى للحد من انتشار فيروس كورونا بين العاملين والمترددين على السنترال.

وأضاف عطية، في تصريحات صحفية، أنه تم إجراء أعمال التطهير والتعقيم اللازمة بجميع أنحاء السنترال كإجراء للحد من انتشار الفيروس كما تم التنبيه على العاملين بالسنترال بالعزل المنزلى تحسبا لوقوع أي إصابات بينهم نتيجة مُخالطة المُصابين بالسنترال والإبلاغ فور ظهور أي أعراض اشتباه للإصابة بالفيروس.

بيان وزارة الصحة اليومي بشأن حالات كورونا في مصر

كانت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، أعلنت عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالة ، من ضمنهم الـ 6037 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 959 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

البنك الأهلي
أسامة هيكل فيروس كورونا مواعيد حظر التجوال وزارة الصحة مستشفيات العزل المصرية للاتصالات إصابة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB