موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 01:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الزراعة: بدء حصاد القمح في بعض المحافظات

حصاد القمح
حصاد القمح

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تقريرا من د.عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة حول بدء حصاد محصول القمح في بعض المحافظات على مستوى الجمهورية، وأنه تم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة عملية الحصاد وتسهيل توريد القمح وحل المشاكل التي تواجه المزراعين.

من ناحيته قال المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة في محافظة الشرقية إن مساحة القمح المزروعة هذا العام بالمحافظة أكثر من 417 ألف فدان بزيادة قدرها 27 ألف فدان على العام الماضي.

وأضاف أن الشرقية أكبر محافظة على مستوى الجمهورية فيها مساحة مزروعة بالقمح وقد بدأ الحصاد الثلاثاء الماضي وتم حصاد 12 ألف فدان حتى الآن.

وفي محافظة أسيوط، قال المهندس إبراهيم عبدالعال وكيل وزارة الزراعة في المحافظة إن إجمالي المساحة المزروعة بالقمح هذا العام بلغت 241 ألف فدان والإنتاجية المتوقعة حوالي 4 ملايين إردب أي حوالي 650 ألف طن وإن الحصاد سوف يبدأ بعد غد الأحد.

وفي محافظة الغربية، قال المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة في الغربية إنه تم حصاد 600 فدان من إجمالي المساحة المزروعة بالمحافظة ومساحتها 140 ألف فدان.

من جانبه، أكد المهندس حسن زايد مدير مديرية الزراعة في محافظة القليوبية أن مساحة القمح بالمحافظة بلغت حوالي 51 ألف فدان وتم حصاد 780 فدانًا.

وقال رئيس قطاع الخدمات والمتابعة إنه جار أيضا حصاد محصول الفول البلدي على مستوى الجمهورية والبالغ مساحته حوالي 101 ألف فدان.

وأضاف ان وزير الزراعة شدد على مديري مديريات الزراعة بالمحافظات ضرورة اتخاذ كافة اتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء حصاد المحاصيل الشتوية من أجل وقاية المزارعين من فيروس كورونا.

البنك الأهلي
حصاد القمح وزارة الزراعة السيد القصير الشرقية غرفة عمليات وزارة الزراعة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB