موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 06:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر تقارير

أهم قرارات محافظ الشرقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

تعقيم المنشآت في الشرقية
تعقيم المنشآت في الشرقية

ناشد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، جموع المواطنين بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة وعدم التواجد بها، مثل الكافيهات والمطاعم والـ"سيبرات" الموجودة بأنحاء المحافظة حرصا علي سلامتهم والحد من إنتشار الأمراض الفيروسية والمعدية.


ويرصد موقع السٌلطة الإخباري أبرز هذه الإجراءات كالتالي:

مواعيد العمل الرسمية من التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، مشدداً على عدم الإخلال بما يقدم للمواطنين من خدمات أساسية.

تطهير المباني العامة والخاصة والمساجد والكنائس واستمرار حملات تطهير و تعقيم واسعة للجميع المنشآت الحكومية على مستوى المحافظة .

مداومه تهوية الغرف ومراعاه النظافة العامة والشخصية للعاملين وفقا للإرشادات التي تصدر من وزارة الصحة والسكان في هذا الشأن .

حظر تقديم الشيشة لرواد المقاهى والكافيهات، وحظر تجمعات الدروس الخصوصية .
حظر إقامة الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية والسويقات الشعبية لمدة أسبوعين من تاريخه

التفتيش الدوري على المنشآت الغذائية والطبية بنطاق المحافظة لضبط المخالفات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإعطاء مهلة محددة لتوفيق الأوضاع وممارسة النشاط بشكل قانوني.

وقف جميع الأنشطة الرياضية بالنوادي والصالات ومراكز الشباب وغلق جميع دور المناسبات وقاعات الأفراح لنهاية الشهر الجاري .

ضرورة التزام الأجهزة التنفيذية بقواعد الصحة العامة في كافة المنشئات العامة والخاصة ودور العبادة كل في نطاق دائرته مع إتخاذ التدابير الوقائية اللازمة .

تشديد الرقابة علي جميع المحلات العامة وأماكن تخزين الأغذية والسلع والمنظفات والمطهرات للتأكد من توافر الأشتراطات البيئية والصحية وأتخاذ الإجراءات القانونية بغلق المنشئات المخالفة والتي لاتتبع قواعد الصحة العامة .

حظر إقامة المؤتمرات أو أي أنشطة جماعية ( إجتماعية – رياضية – ثقافية )

قيام مديرية الصحة والطب الوقائي بمتابعة تنفيذ الإشتراطات الصحية وعمل التطهيرات الوقائية اللازمة طبقا لبرنامج زمني .

التنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومديرية التموين ومباحث التموين لتنظيم حملات مكثفة ومستمره لضبط الأسواق ومنافذ البيع للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

قيام مديرية القوى العاملة مع هيئة التنمية الصناعية والحماية المدنية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لمتابعة تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية .

إلزام أصحاب المحلات العامة بالتوقيتات المحددة لممارسة أنشطتهم وففقا للقانون والتعليمات المنظمة لذلك .

إلغاء كافة الإحتفالات والإجتماعات الكبري في نطاق المحافظة والتي يترتب عليها تجمعات اعتبارا من اليوم .

اتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مبني المحافظة والمباني الملحقه والتابعه بالمراكز والمدن ووضع مطهرات في أماكن ظاهره والتنبيه علي العاملين بإجراءات التطهير والوقاية .

التأكد من تواجد الملصقات وإرشادات التوعية في الأماكن العامه والاستمرار في توزيعها علي الجهات التابعة والمدارس والجامعات .

الاستمرار في فتح غرف العمليات وإبلاغ وزارة التنمية المحلية فورا بأي إشتباه في حالات مصابه جديده أو أي إجراءات يتم اتخاذها للوقاية .

بالنسبه للمساجد الأهليه التي تتبع المحافظه فيتم إتخاذ إجراءات التطهير قبل وبعد صلاه الجمعة بالنسبة للمساجد العاديه ، أما المساجد التي يتردد عليها أعداد كبيره يتم التطهير عقب كل صلاه .

أكد المحافظ علي ضرورة التنسيق مع مسئولي الكنيسة بالمحافظه للتأكد من التطهير الدوري يوميا لها .

ضروره المرور المستمر على المدارس والمستشفيات للتأكيد علي النظافه واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية .

ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة علي أماكن تخزين السلع والمنظفات والمطهرات لمنع محاولات التلاعب التى تتم من قبل التجار بإحتكارها ورفع أسعارها تزامناً مع تزايد معدلات إستهلاكها من قبل المواطنين لتطبيق الإشتراطات الصحية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

البنك الأهلي
كورونا الجديد محافظة الشرقية ممدوح الغراب اخبار المحافظات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB