موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 07:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

استياء وغضب أهالي فاقوس بسبب انقطاع مياه الشرب

أرشيفية
أرشيفية

سادت حالة من الاستياء بين أهالى قرى مركز ومدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، بسبب انقطاع مياه الشرب و يعيش أهالي مدينة فاقوس حالة بائسة، ويسيطر الغضب على الوجوه بسبب قطع المياه، ويحمل الأهالى الجراكن بحثًا عن قطرة مياه، وتعطلت معظم الخدمات لليوم الثانى على التوالى، بعد فشل المحافظة وأجهزتها فى حل أزمة إنقطاع المياه بالمدينة ، دون أعلان سبب واضح للمواطنين، في ظل الظروف الاحترازية التي تمر بها البلاد .

ورصد موقع السٌلطة الإخباري أراء بعض مواطني مدينة فاقوس :

قال السيد سلام من أهالى مدينة فاقوس إن الدولة تنادى بأتخاذ كافى التدابير الأحترازية خوفآ من أنتشار الأمراض ولكن الخطر يهددنا فى ظل أنقطاع المياه لليوم الثانى وليس لدينا المقدرة لشراء مياه .

وأضاف سامى أنيس موظف ، أن المياه ما ذالت مقطوعه منذ صباح يوم الثلاثاء حتى الأن دون سبب واضح معلوم .

وقالت عواطف خليل، من سكان فاقوس، إن المياه مقطوعه عن منطقة سرو ميت العز منذ خمسة أيام وحتى الأن

وأضاف عيداروس الجربى، من سكان فاقوس، أن محافظ الشرقية ورئيس مدينة فاقوس لم يهتموا بالأمر حتى الأن.

بينما قالت فداء إمام ربة منزل، إن المياه ماذالت مقطوعه عن قرية الروضة التابعة لمركز فاقوس

وأضاف محسن عبدالجواد، من سكان فاقوس، "ماذا نفعل فى ظل هذه الظروف الطائة والتى تهدد حياتنا وحياة أولادنا للخطر".

وقالت مها القناوى، "حاولنا الأتصال بالمسئولين ولم نصل لرد منهم حتى الأن أو حتى علمنا بسبب الأنقطاع المفاجىء

وفى نفس السياق ، سادت حالة من الغضب لأصحاب المخابز والمطاعم والعيادات بمدينة فاقوس بسبب إنقطاع المياه المفاجىء دون سابق إنذار أو سبب واضح للأنقطاع" .

بينما قال محمود نصر ، من سكان فاقوس،" إلي كل مسؤول في بلدنا، لما مياه الشرب تنقطع منذ صباح الأمس في كافة أنحاء مركز ومدينة فاقوس ولا مسؤول بقطاع فاقوس لمياه الشرب والصرف الصحى يبين لنا السبب في أنقطاع المياه، أعتقد أن دي منظومة فاشلة .... في الوقت اللي أهالينا في كافة أنحاء مركز ومدينة فاقوس في أشد الاحتياج لمياه الشرب في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد".

وقال السيد عثمان ، من سكان فاقوس نحن مطالبن بأجراء أحترازى والقيام بعمليات تطهير وتعقيم المنازل وغيرها ولكن الطامة الكبرى عدم وجود مياه منذ صباح الأمس ، مما يهدد حياتنا ويعرض صحتنا للخطر .

وأضاف أكرم الهادى النجار، صاحب مزرعة بفاقوس، أنه يعانى منذ صباح أمس بسبب إنقطاع المياه مما يعرض المزرعة و المزارعين للخطورة بسبب نقص المياه، ونحن نقوم بالاستعانة بمياه الجراكن من خط مياه أرتوازى لحل المشكلة مؤقتآ.

ويضيف محمد فتحى، طبيب نفسى بفاقوس، أننا نعانى بسبب إنقطاع المياه منذ يومين ونشترى المياه على حسابنا الخاص ، متهمًا المسئولين بالفشل قائلا: "المواطن البسيط محدود الدخل مش مستحمل أعباء مالية عاليه وغلاء أسعار عشان يشترى كوباية الميه فى ظل الظروف الطارئة .

البنك الأهلي
أهالى فاقوس فاقوس انقطاع المياه الشرقية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB