موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

البابا تواضروس: كورونا رسالة من الله

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية: إن الأحداث التي نمر بها الآن لم يشهدها أحد من قبل بسبب انتشار فيروس كورونا، موضحا أنه سيلقي رسالة روحية يومية خلال الفترة المقبلة.

وأكد قداسة البابا، في رسالته الأولى التي بثها اليوم عبر تقنية الفيديو، أن ما نمر به هو فترة استثنائية ولا بد أن نعرف أن الله خلق الإنسان وأن حياة البشر مرت بمراحل عديدة ومتطورة على مدى التاريخ الإنساني، موضحا أن الإنسان خلال الأزمان الأخيرة أصبح عابدا لذاته وصار لا يرى إلا نفسه، وبدأ يتهاون في حق الله ويبتعد عنه وينحدر إلى القاع رغم كل طرق التطور التي يشهدها العالم حاليا.

وأضاف البابا تواضروس الثاني أن في الآونة الأخيرة ظهر الإلحاد والعنف والإباحيات والأنانية وأصبح كل إنسان يحيا وفقا لرغباته وأهوائه، ومن هذه الضعفات تولد عند الإنسان مشاعر خطيرة مثل الإحباط والخوف والحيرة والشعور بالذنب والاكتئاب والانتحار، وصار العالم وكأنه خاليا من الله وصار المخلوق وكأنه بلا خالق.

وتابع قائلا: إن الله من كثرة محبته للبشر أراد أن يوقظ الإنسان حتى لا يفنى بسبب شروره، وكان هذا الانتشار المفاجئ والسريع جدا لفيروس كورونا، وأن العالم كله بات لا حديث له إلا عن هذا الفيروس، وأصبحت دول تتحول بالكامل إلى حجر صحي.

وأشار إلى أن هذا الفيروس صغير جدا ولكنه صنع هذا العمل وأصبح يوجه رسالة للإنسان يقول له فيها "أنت ضعيف أيها الإنسان" رغم كل مظاهر التحضر والتطور، لافتا إلى أنه هذا الوقت لا أحد يفكر إلا في هذا الأمر وهو زمن للتوبة وطلب الرحمة من عند الله، موضحا أنه سيبدأ حلقات بعنوان "كيرليسون" لتكون للتأمل خلال الفترة المقبلة.

ونوه إلى أنه سيتأمل في قطعة الصلاة التي تقال في نهاية كل صلوات السواعي بالأجبية وهي "ارحمنا يا الله ثم ارحمنا يا من في كل مكان وفي كل ساعة".

البنك الأهلي
كورونا الكنيسة البابا تواضروس بابا الاسكندرية رسالة البابا
tech tech tech tech
CIB
CIB