موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

صلاتك مش مقبولة.. موجة غضب ضد نجيب ساويرس: تراهن؟

نجيب ساويرس رجل الأعمال
نجيب ساويرس رجل الأعمال

أثار رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، موجة من الغضب على حسابه الشخصي على موقع التواصل االاجتماعي تويتر، الأسبوع الجاري، بسبب اختلاف رأيه وآراء المتابعين له على صفحته الشخصية.

واتهم أحد متابعي رجل الأعمال نجيب ساويرس، باسم "أمين السلال"، قائلا: "صلاتك لنفسك يا بيه مش للـ 100 مليون، وبعدين أنت مسيحي صلاتك مش مقبولة".. ليرد عليه ساويرس: "تراهن؟".

تراهن ؟ https://t.co/cy5ZXM8Lhc

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) March 19, 2020

بداية القصة..

عندما سأل أحد المتابعين رجل الأعمال نجيب ساويرس: "نجيب إيه خطواتك أو استثماراتك الخيرية في التقليل من انتشار المرض".. ليرد عليه ساويرس: "الصلاة".

الصلاة ... https://t.co/z76Ckglwz5

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) March 18, 2020

انتهاك حق نجيب ساويرس الشرعي

ورغم بساطة رد رجل الأعمال نجيب ساويرس، في كلمة موجزة تمثل حقه الشرعي ما يكفله الدستور المصري، إلا أن الأمر ثار موجة غضب عارمة بين متابعينه، حيث رأى الجمهور أن رجل أعمال بحجم نجيب ساوير لابد أن يتبرع من أجل دعم مصابي فيروس كورونا في مصر، والذي أعلنت وزارة الصحة أمس الأربعاء أن بلغ 210 مصابين فقط.

وتوالت التعليقات التي تزدري ديانته وحقه الشرعي الذي كفله له الدستور المصري، ما بين "يا واد يا مؤمن" و"على أساس أنه بيصلي في الحرم المكي"، و"صلاة إيه يا عمو نجيب وانت بتنزل تسهر مع محمد رمضان".

غصب عنك https://t.co/0DoU1E6Z7s

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) March 18, 2020

ويشتهر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بشعبية جارفة على موقع تويتر نتيجة أعماله الخيرية، سواء بشكل غير مباشر عن طريق مؤسسته الخيرية، أو بشكل مباشر إذا قصده أي مصر في ضائقة على تويتر.

من جهة أخرى، كانت وزارة الصحة أعلنت أمس الأربعاء ارتفاع عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 40 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة عن خروج حالتين لمصريين من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهما الرعاية الطبية وتمام شفائهما وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 28 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 40 حالة التى تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

م

البنك الأهلي
كورونا نجيب ساويرس الدستور المصري الكنيسة مصر تويتر الصلاة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB