موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مشهد موجع.. الجيش الإيطالي في جنازة 60 ضحية بفيروس كورونا (فيديو)

شاحنات الجيش الإيطالي تنقل حثث ضحايا فيروس كورونا
شاحنات الجيش الإيطالي تنقل حثث ضحايا فيروس كورونا

مشهد حزين وموجع، حيث أطل الإيطاليون أمس الأربعاء عليه حين رأوا شاحنات الجيش الإيطالي أثناء نقلها 60 جثمانًا من ضحايا فيروس كورونا؛ لحرقها في المقابر.. ونقل حفنة من رماد كل جثة إلى ذويها في مدينة بيرجامو ، بؤرة تفشي فيروس كورونا في شمال إيطاليا.

قناة العربية في تقرير لها، قالت إنه كان ممنوعًا على عائلات الضحايا الانتقال إلى حيث تم حرق الجثث في ساعة متأخرة من الليل خارج المدينة، خشية وصول الفيروس إليهم.

واضطر الجيش الإيطالي إلى نقل جثامينهم في شاحنات، تسير في تشييع جماعي بطيء وصامت، لم تشهد مثله المنطقة، منذ الحرب العالمية الثانية، حيث كانت المقبرة هي المثوى الأخير للراحلين.

شاهد أكبر جنازة في إيطاليا لـ ضحايا فيروس كورونا :

في أقل من دقيقة، مدة الفيديو المنشور للجنازة، وبعض المقاطع المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكر بعضها أن ما يبدو فيه هو "واحد من أقسى المشاهد التي تمر فيها إيطاليا هذه الأيام"، حيث توفي أمس الأربعاء 475 شخصًا في حصيلة "كورونية" هي الأكبر في يوم واحد حتى الآن.

وارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 3000 حتى صباح اليوم الخميس على يد فيروس كورونا.

أما عن جثث الضحايا، فأحرقوها في فرن مقبرة يسمونها San Cataldo di Modena التي يتوقع وصول 31 جثمانا جديدا إليها اليوم الخميس، حيث نقلت 10 مركبات تابعة للجيش الجثامين وتم حرقها في فرن المقبرة، ومنها سيتم توزيع الرماد على ذوي المتوفين فيما بعد.

أما عن المصابين بـ فيروس كورونا في إيطاليا، بلغ عددهم حتى صباح الخميس،35713، وهو رقم يجعلها مع عدد الوفيات الذي يكاد يقترب من عددهم بالصين، الأولى عالميا في الابتلاء بالفيروس، نسبة لعدد السكان البالغين مليار و300 مليون في الصين، والبالغين 60 مليونا في إيطاليا، إضافة أن الوباء ظهر في ديسمبر الماضي في الصين، وقبل شهر فقط بإيطاليا، لذلك هي أكبر بؤرة "كورونا" في العالم.

البنك الأهلي
فيروس كورونا إيطاليا الجيش الايطالي حرق جثث فيروس كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB