موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر اقتصاد

تفاصيل أول إصابة كورونا لـ موظف في التجاري وفا بنك

ظهور حالة كورونا لموظف في التجاري وفا بنك
ظهور حالة كورونا لموظف في التجاري وفا بنك

ظهرت أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في قطاع البنوك، وجاءت في بنك التجاري وفا.. حيث أصيب أحد الموظفين بالمقر الرئيسي للبنك.

وأكد البنك أنه تم اتخاذ الاجراءات الوقائية بشكل استباقي قبل ظهور أية حالات به، حتى أن حالة الموظف الصحية مستقرة ويخضع حاليا للعلاج من قبل وزارة الصحة.

وقال البنك في بيان له، اليوم، إن اللجنة التنفيذية ولجنة إدارة الأزمات بالبنك تجتمعان على الأقل مرة واحدة كل يوم اعتبارا من الخميس 5 مارس الماضي؛ للوقوف على آخر المستجدات واتخاذ ما يلزم من قرارات لتجنب حدوث أي عدوى داخل أماكن العمل، وذلك بعد إصابة أحد الموظفين بالمقر الرئيسى للبنك بفيروس كورونا وأن حالته مستقرة ويخضع حاليا للعلاج من قبل وزارة الصحة.

وأضاف البنك، أنه "إعمالاً بمبدأ الشفافية وإنطلاقاً من مسؤوليته تجاه الموظفين والعملاء، فقد قام البنك على الفور بإبلاغ جميع الموظفين فور التأكد من ثبوت حالة الإصابة إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والموصى بها من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية والبنك المركزي المصري مع تطهير وتعقيم المبنى بالكامل وحصر جميع الموظفين الذين تعاملوا او اختلطوا بالمصاب ومنحهم إجازات فورية اعتباراً من اليوم للقيام بإجراءات الحجر المنزلي المتعارف عليها".

وأخطر البنك جميع العملاء الذين اختلط بهم الزميل المصاب لكي يتخذوا نفس الاحتياطات وقد أبدوا امتنانهم لحرفية البنك وعلاقاته المتميزة بعملائه.

التجاري وفا بنك إيجيبت أكد أن سلامة وأمن الموظفين والعملاء تأتي على رأس أولويات المؤسسة وأن اللجنة التنفيذية ولجنة إدارة الأزمات بالبنك في اجتماع دائم لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من فرص انتشار الفيروس والتصدي لهذه الأزمة العالمية.

واختتم البنك بيانه: نتابع بشكل لصيق الحالة الصحية للموظف العزيز ونتمنى له نيابة عن جميع العاملين بالبنك الشفاء العاجل.

البنك الأهلي
كورونا البنك المركزي التجاري وفا بنك الموظفين خدمة العملاء منظمة الصحة العالمية كوفيد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB