موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر قطن وشاش

كورونا في مصر.. الصحة: تسجيل 30 حالة جديدة 

ظهور حالات جديدة مصابة بـ كورونا في مصر
ظهور حالات جديدة مصابة بـ كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 30 حالة جديدة، اليوم الثلاثاء، ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا (كوفيد-19)؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

وقال خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة، إن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد اليوم جميعها من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار مجاهد إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين واحدة لإيطالية الجنسية تبلغ من العمر 78 عامًا وتوفيت بمستشفى العزل، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 70 عامًا من محافظة القاهرة، وتوفي بمستشفى العزل، وجار اتخاذ كل الإجراءات الوقائية تجاه أسرته، والمخالطين له.

ولفت إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أن إجمالي المتعافين من الفيروس 26 حالة حتى اليوم، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وباقي الحالات "السلبية" يتم متابعتها في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة.

وأما عن إجمالي عدد المصابين في مصر.. كشف مجاهد أن العدد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 196 حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

وأكد مجاهد مجددا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

البنك الأهلي
كورونا في مصر فيروس كوفيد وزارة الصحة خالد مجاهد منظمة الصحة العالمية مستشفيات العزل
tech tech tech tech
CIB
CIB