موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التعليم العالي : رفع المحاضرات للطلاب على يوتيوب ومواقع التواصل

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هذا الوقت هو الأنسب لتعليق الدراسة في الجامعات، مضيفًا: "الصحة أولوية قصوى، وممكن نمد الدراسة أسبوعين أو ثلاثة آخر العام وممكن نعمل فصل دراسى كامل فى الصيف.. وخاصة في الكليات العملية.. سنضغط ونكثف الدراسة في أسابيع قليلة، لكن لا يوجد شطب أو تخرج بدون الحصول على القدر الكافى من التخصص المدروس".

وقال خلال داخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع عمرو أديب،:"عملنا على موضوع المواقع الإلكترونية واستخدام تكنولوجيات تصل لبعض الأحيان لتكنولوجيات معقدة وحديثة، ورفع المحاضرات بشكل بسيط على وسائل التواصل الاجتماعي للطلبة أو على يوتيوب أو جوجل، وهناك بدائل أخرى".

وذكر أن هناك بيان عملى داخل الجامعات مع رؤساء الجامعات وكل العمداء للعمل يوم الأحد، كيوم عادى والتواصل مع الطلاب إلكترونيًا.

وفى وقت سابق، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم أن السيناريوهات التى أعدتها الوزارة عقب قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين تتضمن التعامل مع كل كلية ومعهد من خلال الطرق الحديثة التى تم اعتمادها.

وأضاف عبد الغفار، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه من الممكن مد الدراسة أسبوع أو أسبوعين إذا لزم الأمر وأن هناك خطة للانتهاء من 80% من المناهج عن طريق التقنيات الحديثة.

البنك الأهلي
وزير التعليم العالي رفع المحاضرات يوتيوب مواقع التواصل أخبار التعليم
tech tech tech tech
CIB
CIB