موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

”عود البطل” تحقق 3 ملايين مشاهدة على يوتيوب في 21 ساعة

عود البطل
عود البطل

حققت أغنية عود البطل لمطربى المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، قرابة 3 ملايين مشاهدة خلال أقل من 24 ساعة، عبر قناة شاكوش على موقع يوتيوب، وقد وصلت مشاهدات الأغنية الجديدة للمطربين الشعبيين تحديدًا إلى 2 مليون و776 ألف مشاهدة خلال 21 ساعة، لتواصل بذلك الأغنية طريق نجاحها وانتشارها بين الجمهور.

وتأتى هذه المشاهدات بعد حذف الأغنية على يوتيوب قبل يوم عقب تحقيقها 6 ملايين مشاهدة فى غضون 24 ساعة فقط من طرحها المرة الأولى، ويرجع حذف أغنية عود البطل لمطربى المهرجان حسن شاكوش وعمر كمال، إلى انتهاك حقوق الملكية لإحدى الشركات التى قدمت بلاغ ضد الأغنية، اتهم من خلاله مطرب المهرجانات حسن جاكسون المطربان عمر وشاكوش بسرقة لحن مهرجان "خطفتنى".

وكان قد احتفل خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس، بحصد أول مليون مشاهد بعد طرح مهرجان عود البطل مرة أخرى، بـ6 ساعات عبر القناة نفسها على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وكانت حققت نجاحات كبيرة فى المرة الأولى، حيث حصدت 6 ملايين مشاهدة خلال 24 ساعة، ثم حذفت بسبب شكاوى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية بإحدى المهرجانات، زعمت أنها سرقت اللحن.

الفنان عمرو كمال، كان قد كتب عبر صفحته بموقع فيس بوك: "أول مليون فى 6 ساعات أهو والعداد هيشتغل.. نزلناها تانى وأول مليون فى 6 ساعات"، وتعد أغنية "عود البطل" أول أغنية يطرحها المطربان بعد الأزمة الأخيرة مع نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هانى شاكر والتى أصدرت قرارا بمنع مطربى المهرجانات بمزاولة نشاطهما الفنى من الحفلات والأفراح وخلافه.

يشار إلى أن قررت نقابة المهن الموسيقية إنشاء "شعبة للأداء الشعبى" وليس ما يسمى بالمهرجانات يحصل أعضاؤها على "ترخيص سنوى" بالغناء، بعد إجازته من لجنة الاستماع المشكلة فى النقابة مع وجوب التزام عضو الشعبة بالمعايير الرقابية والخطوات الإجرائية فيما يتعلق بالتصاريح الرقابية الخاصة بالأداء العام للأغانى مع الأخذ فى الاعتبار أن عدم الالتزام بالقواعد النقابية أو الرقابية أثناء فترة التصريح يعطى النقابة حق إلغاء الترخيص وعدم منحه مرة أخرى بناء على الإقرار الموقع منه بذلك وأيضا طبقا للقانون.

البنك الأهلي
عود البطل يوتيوب أغاني المهرجانات أغنية عود البطل شاكوش عمر كمال
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB