موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 12:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سقوط 3 صواريخ قرب السفارة الأمريكية في بغداد

صواريخ - أرشيفية
صواريخ - أرشيفية

أفادت وكالة سكاى نيوز ، في نبأ عاجل، مساء الأحد، عن سقوط 3 صواريخ على المنطقة الخضراء قرب السفارة الأمريكية في بغداد ، كما انطلقت منذ قليل صافرات الإنذار .
 

وأعلن رئيس الوزراء العراقي المستقيل، عادل عبدالمهدي، اليوم الأحد، إن الطائرات الأمريكية المسيرة، والمروحيات تجوب سماء بغداد دون إذن رسمي.
 

وقال عبدالمهدي، في خطاب بالبرلمان العراقي اليوم: "ليس سرًا توتر العلاقات الإيرانية- الأمريكية وانعكاساتها على الساحة العراقية".
 

وبدأت وقائع جلسة استثنائية للبرلمان العراقي اليوم، لبحث خروج القوات الأجنبية وإلغاء الاتفاقية الأمنية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية على خلفية مقتل أبومهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي وقائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني في ضربة جوية.
 

وحضر جلسة البرلمان 170 نائبًا بغياب الكتل الكردستانية والعرب السنة ووزع البرلمان العراقي نص القرار الذي يعتزم التصويت عليه في جلسة اليوم.
 

وذكر مصدر في البرلمان العراقي، أن القرار ينص على "إلزام الحكومة العراقية بإلغاء طلب المساعدة المقدم منها إلى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، وذلك لانتهاء العمليات العسكرية والحربية في العراق، وعلى الحكومة العراقية العمل على إنهاء وجود أي قوات أجنبية في الأراضي العراقية ومنعها من استخدام الأجواء العراقية لأي سبب".
 

البنك الأهلي
صواريخ سكاى نيوز السفارة الأمريكية بغداد 3 صواريخ صافرات الإنذار
tech tech tech tech
CIB
CIB